العراق نحو الحصول على طائرات أميركية من طراز Cessna AC-208

Cessna C-208 / AC-208 Caravan
Cessna C-208 / AC-208 Caravan

عدد المشاهدات: 987

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية، مصادقتها على صفقة بيع طائرات من طراز سيسنا (Cessna AC-208)، للعراق بقيمة 65 مليون دولار مع قطع غيار وملحقاتها الاخرى، فيما لفتت الى إعلام الكونغرس بخصوص الصفقة في 10 تشرين الأول/ أوكتوبر.
وقالت وكالة تنسيق الامن الدفاعي الخاصة بالمبيعات الخارجية في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في بيان نشره موقع (UPI) الاخباري الاميركي، ان “وزارة الدفاع الاميركية صادقت على صفقة بيع طائرتين من طراز سيسنا (AC-208) ، للعراق بقيمة 65 مليون دولار مع قطع غيار وملحقاتها الاخرى حيث تم اعلام الكونغرس بخصوص الصفقة امس الخميس”.
واضافت الوزارة أن “الصفقة تتضمن شراء طائرتي سيسنا مجهزة بمنضومتي (LAU-131) لاطلاق صواريخ هيل فاير مثبتة على كل من جناحيها”.
وبينت الوزارة أن “الصفقة تشتمل على منظومتي انذار الكترونيتين طراز (AN/ALE-47 ) و (AN/AAR – 60 )، للتنبيه ضد الصواريخ الموجهة المعادية والتشويش عليها و فضلا عن منظومة (AN/AAQ – 35)، البصرية الالكترونية تحت الاشعة الحمراء، بالاضافة الى قطع الغيار واجور نقل الطائرة وقطع متنوعة اخرى”.
وتمتلك بغداد اصلا ستة طائرات سيسنا من طراز AC-208 و C-208 اشترتها العام 2008، وتستخدم هذه الطائرات في اسناد عمليات الجيش العراقي العسكرية ضد تنظيم داعش.

  تنظيم الدولة الإسلامية "في وضع دفاعي" في العراق وسوريا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.