المقاتلات السعودية تستعد لمناورات جوية جديدة

مقاتلة Eurofighter Typhoon السعودية
مقاتلة Eurofighter Typhoon السعودية

عدد المشاهدات: 30

كشفت مصادر مطلعة، عن تجهيزات تُجريها القوات الجوية السعودية، تمهيدًا لمناورات عسكرية مرتقبة، يستضيفها مطار وادي الدواسر، بحسب ما تناقلت وسائل الإعلام في 11 كانون الثاني/ يناير.

وقالت المصادر إن التجهيزات الحالية تُشير إلى أن المناورات ستكون في شهر نيسان/ أبريل المقبل؛ حيث يتم العمل عليها حاليًّا بمطار وادي الدواسر. وهذه التجهيزات تشمل كل ما يخص الاحتياجات الخاصة للقوات المشاركة في المناورات.

هذا وأمر قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف، اللواء طيار الركن محمد بن صالح العتيبي، بالبدء في التجهيزات اللازمة للتمرين المرتقب بمطار وادي الدواسر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات الجوية تأتي بعد سنة حافلة بالمناورات العسكرية السعودية برية كانت أو بحرية أو جوية. فقد كثّفت المملكة مناوراتها في 2016. ولأن التفوّق العسكري السعودي لا يمكن أن يتم حصره بالكلمات سنكتفي بتعداد جزء من المناورات العسكرية التي أجرتها السعودية في 2016.
أجرت القوات السعودية مناورات رعد الشمال في آذار/ مارس 2016 بمشاركة قوات برية وجوية وبحرية، وكانت تهدف إلى التدرب على مواجهة قوات غير نظامية وجماعات “إرهابية”.
هذا وانطلقت في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 بميناء الشيخ سلمان بمملكة البحرين، مناورات جسر 17، وهو تمرين مشترك بين البحرية السعودية والبحرينية. وأكد محللون أن تزايد المناورات العسكرية وكثافتها بين دول مجلس التعاون، تمثل رسائل سعودية وخليجية عاجلة إلى من يهمه الأمر في منطقة الخليج والشرق الأوسط والعالم، بأن دول مجلس التعاون، لن تتوانى في الدفاع عن حدودها ومصالحها.

كما شاركت القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور 2016 / Işık Tatbikatı”، في قاعدة “كونيا” وسط تركيا خلال الفترة من 20 إلى 30 حزيران/يونيو 2016.
والجدير بالذكر أن القوات السعودية أجرت مناورات درع الخليج 1، التي وصفت بأنها الأضخم للبحرية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.