SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

نفذ لواء الملك حسين بن علي المهام الخاصة /30 تمرينا تعبويا في الأردن بحضور الملك الأردني، القائد الأعلى للقوات المسلحة و قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول جوزيف فوتيل والأمير فيصل بن الحسين في 13 نيسان/ أبريل.
وبحسب ما نقلت وكالة بترا للأنباء، اشتمل التمرين على فعاليات القتال في المناطق المبنية بإسناد من الطائرات العامودية المقاتلة، وعمليات الإنزال الجوي لقوات المظليين، بالإضافة للرمايات المختلفة باستخدام الأسلحة الفردية وأسلحة الإسناد، حيث أظهر المشاركون مهارة ودقة عالية في إصابة الأهداف وتنفيذ فعاليات التمرين.
وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ووفد طلابي من وزارة التربية والتعليم. كما زار الملك قوة رد الفعل السريع (صقر الصحراء)، للاطلاع على سير الأمور التدريبية والعملياتية والفنية، حيث أبدى جلالته إعجابه بالمستوى المميز لمنتسبي الوحدة.
وأتى هذا التمرين بعد لقاء الملك عبدالله الثاني، في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في 13 نيسان/ أبريل، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول جوزيف فوتيل، بحضور مستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، والأمير فيصل بن الحسين. وجرى، خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *