SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تركيا والسعودية تشكلان “مجلس التعاون الاستراتيجي”

تشكل المملكة العربية السعودية وتركيا “مجلس تعاون استراتيجي” لزيادة مستوى التنسيق والتعاون الاستراتيجي بين البلدين. فقد وقع وزيرا خارجية السعودية عادل الجبير وتركيا مولود جاويش أوغلو ، وثيقة تفاهم لإنشاء “مجلس التعاون الاستراتيجي السعودي-التركي”، لتعزيز العلاقات الثنائية، في 14 نيسان/ أبريل، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وبحسب مصادر في الرئاسة التركية، فقد جرى التوقيع بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب الجلسة الافتتاحية للقمة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت أعمالها في 14 نيسان/ أبريل، في مدينة اسطنبول التركية.
ويعنى المجلس بالتنسيق بين البلدين في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والبنوك والمال والملاحة البحرية، والصناعة والطاقة والزراعة والثقافة والتربية والتكنولوجيا والمجالات العسكرية والصناعات العسكرية والأمن، والإعلام والصحافة والتلفزيون، والشؤون القنصلية.
وتجدر الإشارة أن إنشاء هذا المجلس، تقرر من قبل الملك سلمان وأردوغان، خلال الزيارة الرسمية للرئيس التركي، إلى المملكة العربية السعودية، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

شارك الخبر: