SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الجيش الألماني يستأنف تشغيل طائرة تزود بالوقود بعد نقلها من تركيا إلى الأردن

طائرة A310 MRTT للتزويد بالوقودطائرة A310 MRTT للتزويد بالوقود

قال متحدث عسكري إن القوات الجوية الألمانية استأنفت في 11 تموز/ يوليو عمليات إعادة تزويد الطائرات بالوقود انطلاقا من قاعدة جوية في الأردن نقلت إليها طائرة ايرباص (ام.ار.تي.تي) التي تزود الطائرات بالوقود في الجو من قاعدة انجيرليك الجوية التركية. وتأتي هذه العمليات في إطار دعم ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وبدأت ألمانيا في سحب قواتها من القاعدة التركية يوم الأحد بعد خلاف طويل بشأن قرار أنقرة منع نواب برلمان ألمان من زيارة الجنود المتمركزين هناك. وتركيا على خلاف مع ألمانيا بشأن عدد من القضايا التي تتراوح من انتقاد حملة أمنية تنفذها أنقرة منذ انقلاب فاشل قبل عام إلى حملات دعاية سياسية تركية في ألمانيا.

وأصرت ألمانيا على حق المشرعين في زيارة الجنود إذ أن البرلمان، وليس الحكومة، هو الذي يشرف على القوات المسلحة. وقال المتحدث لرويترز بعد أن أطلع المسؤولون أعضاء البرلمان على التطورات “نفذت الطائرة مهمتها الأولى من الأردن”. وقال مسؤولون إن ست مقاتلات تورنيدو ألمانية تقوم بطلعات استطلاعية في إطار محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ستواصل العمل من القاعدة الجوية التركية حتى تموز/ يوليو.

وتعتزم ألمانيا إعادة تلك الطائرات إلى ألمانيا بعد ذلك للصيانة وعمليات أخرى لحين استكمال التحضير لعملياتها في قاعدتها الجديدة بالأردن.

شارك الخبر: