SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الولايات المتحدة تستمر في تدريب الطيارين الأتراك على استخدام مقاتلات “إف35”

مقاتلة أف-35

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، استمرار تدريب الطيارين والفنيين أتراك على كيفية استخدام وصيانة مقاتلات “إف-35″، في قاعدة “لوك” الجوية، بولاية أريزونا.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، مايك أندروز، في 2 نيسان/ أبريل، أن تدريبات الطيارين والفنيين الأتراك تتواصل في قاعدة لوك الجوية بولاية أريزونا.

وردا على تصريحات السيناتور الجمهوري جيمس إينهوف، الذي قال أمس إنه قد تم اتخاذ قرار بوقف عمليات تدريب الأتراك في قاعدة لوك، قال أندروز “لقد أكدت استمرار علميات التدريب كما هي”.

ورفض أندروز الإجابة على سؤال حول ما إذا كان هذه التدريبات مشمولة أم لا بقرار البنتاعون الصادر مؤخرًا، بشأن تعليق “عمليات التسليم والأنشطة” المتعلقة بشراء تركيا لمقاتلات “إف35” على خلفية عزم أنقرة شراء منظومة الصواريخ الروسية “إس-400”.

وتخطط أنقرة لشراء 100 مقاتلة من طراز “إف-35” من الولايات المتحدة، إذ يتلقى طيارون أتراك حاليًا تدريبات على استخدامها، في قاعدة لوك الجوية، بولاية أريزونا الأميركية.

وكانت تركيا قد تسلمت مقاتلتين من طراز “إف-35″، في حزيران/ يونيو الماضي، ولكنها ما تزالان قيد الاختبار في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة أن تركيا إحدى الدول الشركاء في مشروع تصنيع المقاتلة المذكورة، ودفعت أنقرة نحو 900 مليون دولار في إطار المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *