SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأسلحة الأميركية الأسرع من الصوت ستكون جاهزة عام 2022

ByAgnes Helou

نوفمبر 25, 2019 #صاروخ أميركي
صاروخ أميركيصاروخ أميركي

يعمل المجمع الصناعي العسكري الأميركي العملاق لوكهيد مارتن على إنشاء أسلحة أسرع من الصوت لتكون جاهزة في عام 2022، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وأعلن الجنرال أرنولد بانش، قائد القيادة اللوجستية للقوات الجوية الأميركية، في اجتماع مع مجموعة من الصحفيين، بما في ذلك الروس، أن سلاح الجو الأميركي يتوقع أن يكون كلا النوعين من الأسلحة الأسرع من الصوت في طور الاستعداد الأولي للقتال في عام 2022.

وسئل بانش لماذا لم تدرج الأسلحة الأسرع من الصوت في استراتيجية التطوير العلمي والتكنولوجي للقوات الجوية حتى عام 2030، والتي نشرت في أبريل/نيسان. وأجاب “إننا نبذل بالفعل جهودًا في مجال إنشاء أسلحة تفوق سرعة الصوت. لدي بالفعل برنامجان. نحن ننفذها بالفعل HCSW وARRW. نحن نعمل بالفعل معDARPA ، ونحن نجري بالفعل البحوث”. DARPA -هي برامج الأبحاث الواعدة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية.

وقال بانش: “نعتقد أننا سنحقق استعدادًا أوليًا للقتال فيما يتعلق [بأسلحة] تفوق سرعة الصوت في أحد هذه المشاريع أو لكل من هذين المشروعين في 2022″، بحسب وكالات روسية.

تتم معالجة إنشاء أنظمة HCSW و ARRW بواسطة عملاق المجمع الصناعي العسكري الأميركي Lockheed Martin. وأجريت اختبارات الطيران الأولى للرؤوس الحربية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت باستخدام نظام ARRW ، الذي نفذته القاذفات الاستراتيجية B-52، في الولايات المتحدة في يونيو/حزيران 2019. وفقا لسلاح الجو، كانت هذه الاختبارات ناجحة.

شارك الخبر: