SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة حبارى الإماراتية تكشف عن هدف جوي للتدريب خلال يومكس 2020

Banshee

كشفت شركة حبارى للدفاع والأمن الإماراتية الأحد عن إضافات جديدة إلى جعبة حلولها، وذلك خلال فعاليات معرض يومكس للأنظمة غير المأهولة في أبوظبي (UMEX)، أهمها الجيل القادم من الهدف الجوي “بانشي”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 23 شباط/ فبراير الجاري.

ونظام “بانشي الجيل القادم” هو هدف جوي يستخدم للتدريب، وقادر على الطيران سرعات تصل إلى 250 مترا في الثانية وارتفاعات تزيد على 12 ألف متر.

والهدف جزء من حلول مركبات التحكم الذاتي الغير مأهولة التي تقدمها شركة حبارى في المعرض، بما في ذلك هدف الصواريخ الأسرع من الصوت “راتلر” القادر على الطيران بسرعات تتجاوز ماخ 2.4، وهو مصمم خصيصاً لمحاكاة التهديدات الذي تشكلها الصواريخ المضادة للسفن أو البالستية.

وتأسست حبارى للدفاع والأمن قبل عامين كمشروع مشترك بين شركة ام جي إي الشرق الأوسط (MGE) وشركة QinetiQ PLC البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا والحلول الدفاعية المتطورة، بهدف توفير خدمات محاكاة التهديدات للقوات المسلحة الإماراتية. وفي الآونة الأخيرة، استثمرت شركة حبارى في منشأة تجميع للأنظمة الأهداف في مجمع توازن الصناعي بهدف تطوير قدراتها التصنيعية الإقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعيد غانم العلي، رئيس حبارى: “يتم تقديم هذه الأهداف الجديدة للقوات المسلحة الإماراتية لمحاكاة التهديدات الأخيرة التي تواجهها بهدف الحفاظ على سلامتنا بشكل يومي. من خلال عملنا محلياً، سنبني القدرات المحلية في قطاع الدفاع.

وأضاف”سنزيد من فرص التدريب وتنمية المهارات الوطنية في كل من الجيش الإماراتي والصناعات التي تدعمهم، ما يعكس الأهداف التي حددتها قيادة الإمارات في رؤية 2021″

كما يتم عرض نظام Snipe في يومكس 2020، وهو هدف بأجنحة ثابتة أصغر ويوفر تدريباً واقعياً ضد تهديدات الطائرات بدون طيار التي ظهرت في العام الماضي، إلى جانب الروبوت المضاد للأجهزة الموجهة إليه “تالون”. وستواصل شركة حبارى الجمع بين خبرة QinetiQ المثبتة في تطوير أنظمة التحكم الذاتي الروبوتية، والتي لا تشكل أنظمة الأهداف سوى جزء واحد منها.

وقال تيم ألن، الرئيس التنفيذي لشركة حبارى: “نحن سعداء بالمشاركة في معرض يومكس 2020 وجلب قدرات جديدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ تأسيس شركتنا في عام 2018، ركزنا على دعم القوات المسلحة الإماراتية من نواحي التدريب وإعدادها للمهام المعقدة التي تواجهها-اليوم وغداً. وتدل هذه الأنظمة الجديدة على التزام شركة حبارى الراسخ بمواصلة القيام بذلك في المستقبل”.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الرابعة من معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2020” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2020” ويستمران حتى 25 فبراير/شباط الجاري وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *