SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

أسيلسان توقع صفقة بيع أسلحة لدولة عضو في الناتو

شركة أسيلسان التركية

أعلنت شركة الصناعات الدفاعية التركية “أسيلسان” (ASELSAN) أنها وقعت اتفاقية مع دولة عضو في حلف شمال الأطلسي لم يتم الكشف عنها لتوريد أنظمة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد، بحسب ما نقلت ترك برس في 14 نيسان/ أبريل الجاري.

وقالت الشركة في تغريدة على حسابها على تويتر يوم الجمعة إنه بموجب العقد ستزود أسيلسان محطات متقدمة ومتطورة للتحكم عن بعد وأنظمة كشف عن طلقات نارية. ولم تكشف الشركة عن قيمة الصفقة.

وذكرت صحيفة ديلي صباح التركية أن الاتفاقية ترفع عدد الدول التي صممت وأنتجت أسلسان لها أنظمة أسلحة للتحكم عن بعد إلى 20 دولة، في حين أنتجت الشركة وسلّمت حتى الآن أكثر من 3000 نظام أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد.

يذكر أن “أسيلسان” حلت في المرتبة الـ 55، على لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المعنية بأخبار الدفاع في العالم التي تضم أكثر 100 شركة مرموقة في مجال الدفاع العسكري.

وتمكنت الشركة التي أنهت العام الماضي بنتائج مالية جيدة، من الاستمرار في النمو في الأشهر الأولى من عام 2020 بالرغم من الظروف العالمية السلبية التي نجمت عن انتشار كوفيد-19، حيث حصلت على أكثر من 320 مليون دولار لقاء الطلبات الجديدة.

ووفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة، خلوق غورعون، حصلت أسيلسان منذ بداية عام 2020 على طلباتٍ بقيمة 320 مليون دولار (حوالي 2.1 مليار ليرة تركية) بالرغم من تفشّي وباء فيروس كورونا.

وذكر غورغون أن أكثر من 5000 مورّد لشركة أسيلسان هم شركات محلية، ووصلت حصتُهم في منتجات الشركة إلى مستوياتٍ عاليةٍ جدًّا، مشيرا إلى أن إنتاج الشركة لن يتاثر بمشاكل التوريد المحتملة في المستقبل القريب”.

وأشار إلى أن أسيلسان ستواصل دعم قوتها الإنتاجية وأنشطتها البحثية والتنموية بنتائج مالية قوية في عام 2020، كما فعلت في عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *