SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“كورونا” يتسبب بتغيير جدول تدريبات الناتو القتالية

حلف الناتو

قال قائد القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأميركية والقائد العام لقوات الناتو في أوروبا، الجنرال الأميركي تود والترز، إن “الناتو” يواصل تعديل الجدول الزمني للتدريبات بسبب الفيروس التاجي، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 16 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال والترز: “سنقوم باستمرار بإجراء تغييرات على جدول التدريب، كما فعلنا في 70-80 يوما الماضية”. ووفقا له، يؤخذ في الاعتبـــار حجم وتعقيد التمارين، ووقت ومكان إجراءها.

وأكد والترز أن الهدف هو “الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من التدريبات”، على وجه الخصوص. كما سيتم يتم الحفاظ على الجدول الزمني المقرر في يونيو/حزيران ويوليو/تموز، بما في ذلك المناورات في بحر البلطيق.
ولم يرد والترز على سؤال عما إذا كان “الناتو” يعتزم النظر في الاقتراح الروسي بالتجميد المتبادل للتدريبات بين روسيا والناتو بسبب الوباء، وقال والترز فقط إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “يركزان على الحفاظ على إمكاناتهما للدفاع والردع الكافيين”.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو للصحفيين، في وقت سابق، إن موسكو دعت الدول الأوروبية إلى التخلي عن المرحلة النشطة من تدريبات “الناتو” ديفندر خلال الاحتفال بالذكرى 75 للنصر.

في نهاية مارس، أفادت القيادة الأوروبية الأمريكية (EUCOM) أنه بسبب جائحة الفيروس التاجي، أوقف البنتاغون نقل القوات إلى أوروبا من أجل تدريبات التي حملت اسم”المدافع عن أوروبا”.

كما أفادت القيادة أن الولايات المتحدة ستخفض عدد الجنود الذين سيشاركون في المناورات، وكان من المفترض إتمام الجزء الأخير من تدريبات حملت اسم “المدافع عن أوروبا”، وفقا للخطط، كان يجب أن تجري هذه التدريبات في الفترة من 20

أبريل/نيسان إلى 20 مايو/أيار، على أراضي ألمانيا وبولندا ودول البلطيق بمشاركة 37 ألف جندي من 18 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *