SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الدفاع الجوي الفنزويلي يبعد مقاتلة “إف 22” الأميركية

مقاتلات إف-22 رابتور الأميركية (صورة أرشيفية)مقاتلات إف-22 رابتور الأميركية (صورة أرشيفية)

كشفت رادارات قوات الدفاع الجوي الفنزويلية طائرة “إف 22” أميركية وهي تقترب من الأجواء الفنزويلية وأرسلت لها تحذيرا بأن أية محاولة لانتهاك الحدود ستواجه بالنار.

وبحسب ما نقل موقع “آفيا برو”، في 12 أيار/ مايو الجاري، وجه الجيش الفنزويلي تحذيراً إلى القوات الجوية الأمريكية بأنه جاهز لإطلاق النار دون سابق إنذار على أية طائرة أميركية إذا حاولت انتهاك الأجواء.

جاء ذلك بعد محاولة مقاتلة “إف 22” انتهاك حدود البلاد بشكل استفزازي مقتربة من المجال الجوي لفنزويلا وفقًا للبيانات الأولية التي نشرها الموقع.

وعند اكتشاف المقاتلة الأمريكية من قبل الرادار التابع للدفاع الجوي الفنزويلي، تم تحذيرها بأن الدفاعات ستفتح النار، مما أجبرها على الفرار من المنطقة.

وقال الموقع إن الرادار الذي كشف المقاتلة الأميركية هو رادار صناعة صينية من نوع JY-27.

وكان وزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، قد أعلن في السادس من أيار/ مايو الجاري، أن السلطات تصدت لغزو بحري من قبل مسلحين كولومبيين من جهة ولاية لاغويرا.

وأعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن هدف الغزو هو اغتياله، وأن بين المشاركين المعتقلين في الهجوم البحري المسلح اثنين من المواطنين الأمريكيين وصفهما بالحرس الشخصي للرئيس الأميركي.

وقد أعربت موسكو عن قلقها من محاولة إنزال مجموعة من المرتزقة في فنزويلا لتنفيذ هجمات إرهابية، وأكدت على ضرورة الإدانة الحازمة لهذا العمل.

شارك الخبر: