SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

سافران تتعاقد مع شركات أسترالية لتصميم أنظمة للغواصات المستقبلية

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

وقّعت شركة Safran للإلكترونيات والدفاع في أستراليا عقودا مع شركتين أستراليتين في سبيل تصميم أنظمة فرعية للغواصات الأسترالية التي يتم إنشاؤها، كجزء من إلتزامها بدعم القدرات الوطنية الأسترالية.

وفي التفاصيل، ستصمم شركتا   Acacia Researchو Thomas Global Systems نواحي من الأنظمة الفرعية في مشروع غواصات المستقبل الأسترالية. وكانت شركة سافران قد وقّعت في عام 2019، عقدا مع شركة لوكهيد مارتن في أستراليا، لموحّد الأنظمة القتالية في الغواصة المستقبلية لتصميم البحث والصواري اللإكترونية الهجومية، رادار الملاحة وتوزيع معلومات الملاحة على الغواصات الهجومية.

 وفي هذا السياق قال أليكسيس دي بيلبورت، الرئيس التنفيذي لشركة سافران للإلكترونيات والدفاع في أستراليا : “ستتيح لنا العقود مع Acacia Research و Thomas Global Systems تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في نقل تصميم تكنولوجيا الغواصات الرئيسية إلى أستراليا ودعم التوظيف المحلي. وتمثل العقود ثقة سفران في الشركات الأسترالية لمواصلة تطوير القدرات السيادية لأستراليا. إنهم يستفيدون من خبرة شركتين كانتا تدعمان قوات الدفاع الأسترالية لسنوات عديدة “.

 سيشهد نطاق العقد تقديم Acacia Research نماذج أولية ومحاكاة، مما يمكن Lockheed Martin Australia من إجراء أنشطة الاختبار والتحقق من الأداء المتكامل لنظام القتال في مختبر هندسة الأنظمة القتالية CSAL  في Adelaide. وستقوم شركة Thomas Global بتصميم أجهزة الصواري الإلكترونية، رادار الملاحة وأنظمة توزيع بيانات الملاحة.

وعلّق رئيس مجلس إدارة Acacia Research والمؤسس للعقد، تيد هوبر، ” شاركت Acacia في تطوير أنظمة وتطبيقات تكتيكية للغواصات المتطورة لأكثر من عقدين. لقد دعمنا غواصات أوبرون Oberon وكولينز كلاس Collins Class  على مدى سنوات عديدة ، ونتطلع إلى تطبيق هذه الخبرة لتقديم قدرة على مستوى عالمي لفئة  Attack Class “.

وبدوره رأى الرئيس التنفيذي لشركة  Thomas Global Systems، أنغس هتشنسون أنه، ” يسعدنا أن يتم اختيارنا من قبل Safran كمساهم رئيسي في هذا البرنامج المهم ونتطلع إلى العمل معًا خلال مرحلة تصميم المشروع. ويعد عمل التصميم عنصرًا حاسمًا في إنشاء القدرة السيادية لبرنامج الغواصات المستقبلية في أستراليا ونقدر التزام Safran بالعمل مع الشركات الأسترالية المنافسة. ويؤكد هذا العقد أن سفران على استعداد للعمل نحو السيادة الحقيقية لصناعة الدفاع المحلية لدينا. نتطلع إلى تطوير علاقتنا مع Safran في هذا البرنامج وغيره. ”

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى توقيع عقد بين أستراليا وفرنسا  في 11 شباط/ فبراير 2019، مع شركة Naval Group  بقيمة 50 مليار دولار تبني بموجبه مجموعة فرنسية لحساب كانبيرا على الأراضي الأسترالية 12 غواصة حربية، في صفقة تجسّد طموحات الجزيرة-القارّة في المحيط الهادئ.

شارك الخبر: