SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مقاتلة صينية تدخل المجال الجوي لتايوان للمرة الثالثة خلال أيام

المقاتلة جي-10 سي

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن طائراتها اعترضت طائرة مقاتلة صينية بعد أن اقتحمت لفترة وجيزة منطقة الدفاع الجوي الخاصة بالجزيرة في ثالث حادث تدخل من نوعه خلال أسبوع، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء في 16 حزيران/ يونيو الجاري.

وأضافت الوزارة أن الطائرة المقاتلة، من طراز (جيه-10)، تلقت تحذيرات عبر الراديو قبل أن تبعدها طائرات تابعة لسلاح الجو التايواني إلى خارج المجال الجوي جنوب غرب الجزيرة.

وكانت الوزارة قد قالت يوم الثلاثاء الماضي إن عدة طائرات مقاتلة من طراز (سو-30)، إحدى الطائرات الحربية الصينية الأكثر تقدما، اقتحمت المجال الجوي نفسه وتلقت أيضا تحذيرا لمغادرة المنطقة.

وأضافت الوزارة يوم الجمعة أيضا أن طائرة أخرى من طراز (واي-8)، التي يعود تصميمها للحقبة السوفييتية ويجري تعديلها لأغراض الاستطلاع، تلقت تحذيرا أيضا من سلاح الجو التايواني لمغادرة المجال الجوي للجزيرة، وكان ذلك أيضا في جنوب غرب البلاد.

وتشكو تايوان من أن الصين، التي تقول إن الجزيرة التي تتمتع بنظام ديمقراطي تابعة لها، صعَدت أنشطتها العسكرية خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما يشكل تهديدا لتايوان مع انشغال العالم بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي المقابل، صعدت الولايات المتحدة أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة أيضا، وذلك بالقيام بجولات بحرية شبه منتظمة عبر مضيق تايوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *