SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الهند تتسلّم دفعة ثانية من مقاتلات الرافال الفرنسية

الأمن والدفاع العربي- خاص

تسلّمت الهند دفعة ثانية من مقاتلات رافال الفرنسية في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بحسب ما نقل حساب سلاح الجو الهندي على موقع تويتر.

وفي التفاصيل غادرت الدفعة الثانية من 3 مقاتلات رافال قاعدة Istres الجوية في فرنسا وحلّقت لأكثر من 8 ساعات قبل أن تصل إلى قاعدة سلاح الجو الهندي. وقطعت المقاتلات 3700 أميال بحرية حيث جرى تزويدها بالوقود 3 مرات خلال الرحلة.

وعبر سلاح الجو الهندي عن تقديره لدعم طائرات التزويد بالوقود التابعة لسلاح الجو الفرنسي مما سمح بوصول المقاتلات برحلة جوية مباشرة إلى الهند.

وفي 10 أيلول/سبتمبر 2020، تسلّم سلاح الجو الهندي رسمياً خمس مقاتلات رافال من أصل 36 اشترتها نيودلهي من باريس بقيمة إجمالية بلغت 9.4 مليار دولار، في حدث وصفه وزير الدفاع راجناث سينغ بأنه “رسالة قوية” لخصوم بلاده.

وكانت الهند تنتظر هذه الطائرات بفارغ الصبر لتحديث أسطولها في وقت تتزايد فيه حدّة التوتّرات مع كلّ من الصين وباكستان.

وتقرّ الهند بأنّ الصين ودولاً رئيسية أخرى تتفوّق عليها في قدراتها العسكرية، وهي تدرج شراء مقاتلات رافال الفرنسية في إطار الجهود الرامية لتعزيز جيشها المؤلّف من 1.4 مليون عسكري.

ووفقا للاتفاق بين نيودلهي وباريس، فإن من المقرر أن تحصل الهند على 18 طائرة رافال بحلول عام 2021، بينما ستحصل على باقي الصفقة بحلول مايو/ أيار 2022، ليصل إجمالي الطائرات التي تحصل عليها الهند إلى 36 طائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *