SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مسؤول عسكري أرميني: اشترينا أنظمة دفاع جوي غير ضرورية وغير مجدية

دبابة مسيرة أرمينية خلال معرض ArmHiTec-2018 (روسيا اليوم)دبابة مسيرة أرمينية خلال معرض ArmHiTec-2018 (روسيا اليوم)

كشف الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمنية عن الحقيقة الكاملة لفشل الدفاع الجوي.

صرح الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية أرمينيا ، موفسيس هاكوبيان ، في مقابلة مع وسائل الإعلام ، في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أن وزارة الدفاع الأرمينية اضطرت لشراء أنظمة صواريخ أوسا المضادة للطائرات عديمة الفائدة بسعر أعلى من تكلفتها الحقيقية بحوالي 5-6 أضعاف. تبين أن أنظمة الدفاع الجوي هذه غير مجدية تمامًا في الصراع الذي استمر 45 يومًا على إقليم كاراباخ ، دون إصابة هدف واحد.

القوات المسلحة لديها مركز معلومات احدى مهامه تضليل العدو اي نشر معلومات كاذبة ولكن يوجد مثل هذا المبدأ: 30٪ معلومات كاذبة والباقي صحيح .. لكن معلوماتنا الكاذبة كانت اكثر من 100٪. وعلى حد قوله ، فإن هذا هو السبب في أنه بعد توقيع الاتفاقية الثلاثية من قبل قادة أرمينيا وروسيا وأذربيجان ، لم يستطع الكثيرون فهم وما زالوا لا يفهمون سبب توقيع هذه الوثيقة “. “لقد حاولوا باستمرار أن يفرضوا عليّ شراء نظام الدفاع الجوي Osa عندما كنت مسؤولاً عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية أرمينيا. سرب شخص ما من الداخل باستمرار معلومات عن تحركاتي خارج أرمينيا ، حيث حاول تجار الأسلحة إقناعي بشراء نظام صواريخ Osa للدفاع الجوي غير الضروري للجيش الأرميني.”- عنه تقارير منشور إعلامي “فزجلياد” نقلاً عن كلمات رئيس الأركان السابق.

وبحسب معطيات أولية ، بلغت تكلفة منظومة الدفاع الجوي “أوسا” للميزانية الأرمينية نحو 30 مليون دولار ، بقيمة سوقية تتراوح بين 5 و 6 ملايين دولار.

لم يذكر هاكوبيان مواقع وألقاب الأشخاص المتورطين في فرض حيازة أسلحة كانت عديمة الفائدة تمامًا لأرمينيا ، ومع ذلك ، بالنسبة للدفاع الجوي الأرمني ، فقد أظهر عدم جدوى تام في إقليم كاراباخ – لم تفقد أذربيجان سوى عدد قليل من الطائرات بدون طيار وطائرة هليكوبتر عسكرية واحدة خلال الفترة بأكملها.

شارك الخبر: