خاص: شركة UAVOS الأميركية لصناعة المسيرات تتوسع في الشرق الأوسط عبر افتتاح فرعها في الإمارات

مسيرة من إنتاج UAVOS
مسيرة من إنتاج UAVOS خلال معرض UMEX للأنظمة غير المأهولة (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

الأمن والدفاع العربي- خاص

تسعى كبرى شركات الدفاع العالمية لإيجاد موطئ قدم لها في الشر ق الأوسط وخاصة الخليج العربي حيث تعتبر  هذه الدول من أكبر المستوردين للمعدات الدفاعية في العالم. ومن أبرز هذه الوجهات، الإمارات العربية المتحدة التي اختارتها معظم هذه الشركات لفتح مراكز رئيسية لها في المنطقة ضمن الإمارات ومن بين هذه الشركات UAVOS الأميركية الشهيرة بصناعة المسيرات الدفاعية ذات الإستخدامات المتعددة.

وفي التفاصيل، أعلنت شركة UAVOS ، المطورة والمصنعة للأنظمة غير المأهولة المتقدمة ، عن تأسيس شركة تابعة لها في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، لدعم الوجود الإقليمي المتزايد للشركة. وبحسب بيان الشركة، سيهدف التركيز الأساسي إلى تعزيز الشراكات الحالية للطائرات بدون طيار في البلاد والتعاون مع الشركات المحلية للمشاركة في مشاريع البحث والتطوير المحلية لمساعدتها على تحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي في كل من القطاعات التجارية والأمنية.

تقوم شركة UAVOS بتصميم وتطوير وتصنيع أحدث الأنظمة بدون طيار ، بما في ذلك HAPS والعديد من الطائرات بدون طيار الثقيلة التي يزيد وزنها عن 2000 كجم ، وأنظمة الطيران الآلية بالكامل بالإضافة إلى معدات ومكونات للطائرات بدون طيار.

وقال فاديم تاراسوف، عضو مجلس الإدارة “نحن نعمل على توسيع نطاق وجودنا في الإمارات العربية المتحدة بسبب عقودنا وشراكاتنا الأخيرة في المنطقة والتي تتطلب إعدادًا محليًا دائمًا ، وتوفير خدمات التكامل والتدريب ودعم ما بعد البيع. إن التزامنا بالمنطقة يتجاوز ذلك بكثير. تتضمن خطط UAVOS قصيرة المدى إنشاء منشأة تصنيع محلية ، وربما مركزًا إضافيًا للبحث والتطوير. إن إلزامنا في  المنطقة يتعدى ذلك بكثير. إن خطط شركة UAVOS قصيرة المدى تتضمن إنشاء منشأة تصنيع محلية، وربما مركزًا إضافيًا للبحث والتطوير. نتوقع أن يتيح لنا تواجدنا في الإمارات بتوسيع نطاقنا إلى دول أخرى في المنطقة أيضًا. نحن نقدر دعم شركائنا الحاليين والبالغون الذين ساعدونا في هذه الخطوة.”

وتجدر الإشارة إلى أن UAVOS  تنتج مجموعة متنوعة من المسيرات متعددة المهام. تشمل تكنولوجيا الطائرات بدون طيار والمنتجات والخدمات المصممة: الطائرات بدون طيار متعددة الأدوار ، والطيار الآلي الفريد من نوعه ، وأنظمة الاتصالات المتقدمة ، ومكونات الطائرات بدون طيار ، والتدريب التجريبي.

صة)مقر شركة UAVOS في الإمارات

هذا وتشارك UAVOS في مشاريع البحث والتطوير في الستراتوسفير بعد أن طورت طائرة شراعية الستراتوسفير لبعثات HiDRON meteo وطائرة HAPS ApusDuo ذاتية القيادة جاهزة لنشر المهام في طبقة الستراتوسفير. وتركز  UAVOS على إنشاء الشراكات الصحيحة والأهداف المشتركة مع العملاء في جميع أنحاء العالم من أجل بناء القدرات المتبادلة للتقنيات والابتكار لصالح الشركاء والعملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن UAVOS تشارك في العديد من المعارض الدفاعية في الشرق الأوسط من بينها معرض UMEX للأنظمة غير المأهولة الذي جرت فعالياته في أبوظبي في شباط/ فبراير 2022، بحيث عرضت الشركة أحدث مسيراتها الكبيرة ذات الأجنحة الدوارة. والقادرة على الإقلاع والهبوط العامودي. وقد رصدت عدسة الأمن والدفاع العربي مشاركة UAVOS في معرض يومكس في هذه الصورة الخاصة:

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*