SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

منصة مجمع توازن الصناعي بمعرض آيسنار تعرض الإمكانيات المتقدمة لمركز أبوظبي لفحص الأسلحة والذخائر

معرض ISNRمنصة عرض مجمع توازن الصناعي في ISNR 2022

تتيح منصة مجمع توازن الصناعي بالمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2022) لزوارها الاطلاع على الإمكانيات المتقدمة التي يتمتع بها مركز أبوظبي لفحص وتأهيل الأسلحة والذخائر في مجالات اختبار فعالية وسلامة الأسلحة النارية والذخائر والسترات الواقية من الرصاص والسيارات المدرعة.

ويستخدم مركز أبوظبي لفحص الأسلحة والذخائر – والتابع لمركز الفحص والتأهيل بمجمع توازن الصناعي –
طيف واسع من الخدمات والتقنيات المتطورة في مجال فحص واعتماد الأسلحة، والتي تشمل الأسلحة الفردية العادية والأوتوماتيكية، وهو يعتبر من ضمن أفضل مراكز الفحص والاعتماد في العالم.

كما يقوم المركز بفحص الحماية الباليستية وفقاُ لأعلى المعايير العالمية، وذلك لتحديد مدى فعالية حلول الحماية الباليستية من حيث مقاومتها للاختراق من الرصاص والشظايا. ويتمتع المركز بإمكانيات تتيح له فحص واعتماد الدروع الواقية المضادة للرصاص وفقاً للدرجات الثانية والثالثة والرابعة للمعيار إن آي جي NIJ 0101.04 وذلك لتلبية احتياجات ومتطلبات الأجهزة الأمنية المختلفة. وقد توسعت إمكانيات المركز مؤخراً بإضافة خدمات الفحص وفقاً للمستوى الرابع من معايير الناتو NATO STANAG 4569 وAEP-55 للسيارات المصفحة.

وقال شريف هاشم الهاشمي، رئيس مجلس إدارة مجمع توازن الصناعي، أن مركز أبوظبي لفحص الأسلحة والذخائر يلعب دوراً هاماً في ضمان سلامة كافة الأسلحة والذخائر بالدولة بفضل الكفاءات العالية التي يضمها، وبفضل عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة الدولية لفحص الأسلحة والذخائر(CIP).

وأكد المهندس فايز صالح النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي أن مركز أبوظبي لفحص الأسلحة والذخائر يعد ركناً هاماً من أركان مركز الفحص والتأهيل في المجمع عبر اضطلاعه بفحص وتأهيل الأسلحة والذخائر ذات العيارات الصغيرة والمواد الواقية.

وأضاف قائلاً: “نهدف للاستمرار في إضافة كفاءات جديدة وتعزيز السمعة التي اكتسبناها في المنطقة والعالم كمركز رائد ومتميز في هذا المجال”.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي عضو في اللجنة الدولية لفحص الأسلحة والذخائر (CIP) والتي تتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقراً لها، مما يجعل جميع الأسلحة والذخائر التي تصنع في دولة الإمارات المعتمدة لدى المركز مطابقة لمعايير الجودة العالمية ويسهل دخولها في الأسواق العالمية. ويشمل ذلك جميع أنواع الأسلحة الخفيفة من المسدسات وحتى البنادق عريضة الفوهة. ويتم فحص كل سلاح بإطلاق طلقتين على الأقل من كل سبطانة لضمان تلبيتهم لمعايير اللجنة الدولية لفحص الأسلحة والذخائر(CIP) للسلامة.

كما يقوم المركز بإجراء اختبارات على الأسلحة الخفيفة والهجومية حتى عيار 14.5× 114 ملم. ويشمل ذلك قياس سرعة الطلقات وفحص دقة التصويب، وإجراء مسح لزناد السلاح.

وتشمل أنواع الذخائر التي يتم فحصها بالمركز الرصاصات ذات الغلاف المعدني الكامل والذخائر الخارقة للدروع. ويقوم المركز بالفحص الفردي للعينات التي توفرها جهة التصنيع حيث يتم تفتيش ومراجعة أبعاد الذخيرة ومستوى ضغطها، إضافة إلى الجوانب الأخرى مثل فحص السلامة.

شارك الخبر: