SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة تركية تفوز بمناقصة لتزويد ماليزيا بطائرات مسيرة

مسيرة تركيةمسيرة تركية

فازت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، بمناقصة في ماليزيا لإمداد القوات المسلحة هناك بطائرات مسيرة بدون طيار.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، إن “توساش” فازت بمناقصة طُرحت لإمداد بلاده بالمسيّرات.

ونجحت توساش في التفوّق على منافسيها، بما في ذلك شركتان صينيتان تصنّعان المسيّرات، بحسب ما نقلته “TRT عربي.”

وقال الصحفي حليم عباس المقيم في ماليزيا إن “المسيّرات الصينية المستخدمة في ساحة المعركة لم ترقَ إلى مستوى التوقعات”، ولفت الانتباه إلى القدرة العسكرية الفريدة للمسيّرات التركية.

ومن المتوقع أن يصل السوق العالمي للطائرات بلا طيار إلى ما يقرب من 12 مليار دولار هذا العام و30 مليار دولار في عام 2029.

جدير بالذكر أن الصين أيضاً تُعد من ضمن الدول الآسيوية التي تتابع أداء المسيرات التركية من كثب، فمؤخّراً قُدّم المهندس سلجوق بيرقدار، المدير التقني لشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، بإحدى البرامج التي يبثّها التلفزيون الصيني، باعتباره عبقرياً و”ستيف جوبز” تركيا.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أعلنت “توساش”، افتتاح مكتب لها في إقليم سيلانجور الماليزي، ضمن إطار تعاون في صناعات الدفاع والطيران.

وأوضح بيان للشركة أنّ مكتبها في سيلانجور سيلعب دوراً مهماً في تنفيذ المشاريع المشتركة بين تركيا وماليزيا في صناعات الدفاع والطيران.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تعاون بارز بين تركيا وماليزيا في مجال الصناعات الدفاعية، حيث تبدي الدولة الآسيوية اهتماماً كبيراً بالصناعات العسكرية التركية، وهذا ما يظهر جلياً في الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، منها ما هو متعلق بتزويد ماليزيا بمنتجات محلية من الصناعات الدفاعية التركية ومنها ما هو خاص بالتعاون لتصنيع منتجات مشتركة في هذا المجال.

شارك الخبر: