SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة بايكار تكشف أرقام مبيعات مسيراتها للخارج من بينها بيرقدار

بيرقدار TB2

كشفت شركة “بايكار” التركية الرائدة في تطوير الطائرات المسيرة، أرقاماً وإحصائيات حول مبيعاتها الخارجية وأهدافها المتعلقة بالصادرات لهذا العام.

جاء ذلك على لسان خلوق بيرقدار، مدير عام الشركة المصنعة لمسيرات “بيرقدار” التي نالت شهرة عالمية واسعة خلال السنوات الأخيرة، في كلمة له خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين “بايكار” وهيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، على هامش معرض “ساها إكسبو” للطيران والدفاع بإسطنبول.

ووقع بيرقدار، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، على بروتوكول التعاون الخاص بطائرة “بيرقدار قزل إلما” الحربية المسيرة خلال المعرض المقام في إسطنبول.

وقال خلوق بيرقدار، إن قيمة الصادرات المستهدفة لشركة “بايكار” خلال عام 2022 هي مليار دولار.

وأضاف أن شركة بايكار تنفذ أنشطة بحث وتطوير مكثفة في مجال تكنولوجيا المركبات الجوية المسيرة منذ 20 عامًا، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار إلى أن الصادرات كانت تشكل 75 في المئة من عائدات الشركة على صعيد تكنولوجيا المركبات الجوية المسيرة.

وذكر أن 98 في المئة من عائدات الشركة خلال عام 2022 جاءت من الصادرات أيضًا.

وأوضح أن بايكار تؤدي دورًا رائدًا في عالم الدفاع والطيران خلال العامين الماضيين، وتستهدف جني مليار دولار من الصادرات خلال العام الجاري.

والثلاثاء، انطلقت في إسطنبول فعاليات معرض “ساها إكسبو 2022” للدفاع والطيران، الذي يعد الأكبر بين نظرائه في أوروبا.

ويشارك في المعرض 750 شركة محلية و250 أجنبية من 57 دولة، في ظل إقبال من الزوار المحليين والأجانب.

ويستمر المعرض لغاية 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وسيكون مفتوحًا للمواطنين في اليوم الأخير فقط، ممن تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة.

يشار إلى أن “بيرقدار تي بي 2” بنوعيها الاستطلاعي والمسلح، مصنّعة من قبل شركة “بايكار” للصناعات الدفاعية بإمكانات وقدرات محلية خالصة، وتسلمت القوات المسلحة التركية أول دفعة منها عام 2014.

ويستخدم الطائرة حاليا الجيش، وحرس الحدود، والأمن والاستخبارات في تركيا، إلى جانب بلدان أخرى مثل أذربيجان وقطر وأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *