SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة توقع إتفاقية مع كولت الأميركية

بندقية M4بندقية M4

وقعت الشركة الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة، وهي إحدى شركات المركز الأردني للتصميم و التطوير (جودبي) مذكرة تفاهم، مع شركة “كولت” الأميركية التي تعنى بتصميم وتطوير وتصنيع الأسلحة الخفيفة، بحسب ما نقلت وكالة بترا الأردنية للأنباء.
كما وقع المركز الأردني للتصميم والتطوير، مذكرة تفاهم مع مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية باعتماد المركز جهة رسمية لفحص منتجات المصنع من الخوذ والستر والصفائح الواقية من الرصاص والشظايا، ضمن أعمال معرض سوفكس.
وقال مدير المبيعات واستراتيجية الأعمال في المركز المهندس راتب أبو الراغب إن المذكرة مع “كولت” تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الشركتين من أجل رفع مستوى تبادل الخبرات خصوصا في مجال تحويل بنادق “ام 16 M16” إلى بنادق “ام 4 M4″، كما تفتح المجال إلى إجراء مزيد من المناقشات حول التطوير المستقبلي، ورفع القدرات للتصنيع المحلي لأنظمة الأسلحة الخفيفة.
وأشار إلى أن المذكرة وقعت على هامش معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2022 الذي يعقد في الفترة من 1 إلى 3 تشرين الثاني في مدينة العقبة، ومن المتوقع أن يلعب هذا التعاون دورا رئيسا في جهود المركز الأردني للتصميم والتطوير(جودبي) لتطوير قطاع صناعات دفاعية مستدام ومكتف ذاتيا في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال دعم توطين تصنيع المنتجات الدفاعية محليا.
وقال أبو الراغب إن مذكرة التفاهم مع مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية تنص على قيام المركز بالتأكد من مدى مطابقة المنتجات لمعايير الفحص مما يعطي المصنع فرصه أكبر لتسويق منتجاته.
وبين أن مركز “جودبي” للفحص والتقييم، فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط من حيث التجهيزات ومعدات الفحص الحديثة المتوفرة في المركز والخبرات المتراكمة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها طاقم الفحص التي وفرت قاعده أساسية، لاعتماد المركز في أكثر من 400 فحص قياسي من قبل هيئة الاعتماد البريطانية (يوكاس)، مما أعطى أفضليه للمركز لأن يكون معتمدا لدى جهات عدة لعقد مثل هذه الفحوصات ولعدد كبير من المنتجين في المنطقة.

شارك الخبر: