SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

سفينة بورغازادا العسكرية التركية تصل قاعدة أم الحول القطرية

سفينة بورغازادا العسكرية التركيةسفينة بورغازادا العسكرية التركية

وصلت إلى قطر، في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، سفينة “بورغازادا” العسكرية التركية للمشاركة في تأمين فعاليات كأس العالم 2022 الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع القطرية أن “القوات البحرية الأميرية استقبلت في قاعدة أم الحول البحرية سفينة إف 513 بورغازادا التركية”. وفق وكالة الأناضول.

وأضاف أن استقبال السفينة التركية يأتي “ضمن اتفاقيات التعاون التي أبرمتها وزارة الدفاع القطرية مع تركيا لتأمين بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022”.

وأردف البيان: “تم خلال الاستقبال تقديم هدايا ترحيبية لطاقم السفينة من مجموعة من ضباط وزارة الدفاع القطرية كما تم التقاط الصور التذكارية”.

من جانبها، تقدمت القوات التركية بالشكر لوزارة الدفاع القطرية “على حسن الاستقبال، معبرين عن سعادتهم لوجودهم ومشاركتهم في تأمين هذا الحدث، متمنين أن تتم مهمتهم بنجاح” وفق البيان.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يوما، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني للدولة، في ملعب “لوسيل” الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

شارك الخبر: