SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تقرير: السعودية تتعاقد على  مدافع هندية الصنع

مدفع Bharat 52Aمدفع Bharat 52A

تستعد الهند الآن لمنح المملكة العربية السعودية عقدا للحصول على مدافع Bharat 52 A. ففي التفاصيل أنهت شركة كالياني الهندية الخاصة صفقة بقبول طلب المملكة للحصول على 12 ألف كرور.


وبموجب هذه الصفقة ، سيتم توفير أنظمة مدفعية محلية عيار 155 ملم.


وقالت مجموعة كالياني ، أن الشركة تلقت طلبا للحصول على المدافع، دون ذكر اسم المملكة العربية السعودية. وأضافت بأنه يجب تنفيذ هذا العقد في غضون ثلاث سنوات. وبحسب الشركة ، فإن هذه الصفقة ستعزز وتروج لتصدير الأسلحة المصنوعة في الهند.


وهذا العقد سيتماشى أيضًا مع أجندة الهند للتصنيع المحلي. وفقًا لتقرير Financial Express ، كانت محادثات هذه الشركة جارية من المملكة العربية السعودية نفسها ، وقد تمت صفقة الأسلحة هذه مع المملكة العربية السعودية.

في عام 2020 ، أرسلت مجموعة كالياني مدفعين من طراز Bharat 52 A عيار 155 ملم وعيار 52 قطرها إلى المملكة العربية السعودية لاختبارها. ولم تعلن الشركة حتى الآن اسم الدولة المتعاقدة ، ولكن هناك مؤشرات من مصادر مطّلعة على أنه يمكن إرسال هذه الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية فقط.


وجاءت هذه الأخبار في وقت تريد فيه الهند ، من ناحية ، توسيع سوق تصدير أسلحتها، ومن ناحية أخرى ، اغضاب أميركا المورد الرئيسي للأسلحة للمملكة العربية السعودية. حتى أن العديد من أعضاء البرلمان الأميركيين اقترحوا وقف توريد الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

شارك الخبر: