SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة إماراتية تسلّم الشرطة البرازيلية مدرعات Scorpion MRAP

مدرعة Scorpion MRAPمدرعة Scorpion MRAP

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة


قامت شركة Streit Group التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بتسليم ثماني عربات من طراز Scorpion 4×4 MRAP (المقاومة للألغام) إلى الشرطة الفيدرالية البرازيلية، تنفيذا لعقد تم توقيعه في عام 2019.


سيؤدي الحصول على هذه المركبات المدرعة الجديدة إلى زيادة الحماية والتنقل والقوة النارية للشرطة الفيدرالية البرازيلية. كما سيتم تزويد أربع من هذه المركبات Scorpion MRAP بمحطة أسلحة يتم تشغيلها عن بُعد من طراز Guardian Aspis تصنعها شركة Escribano الإسبانية.


وفقًا لمقطع فيديو نُشر على حساب Youtube الخاص بـ “Caiafa Master” ، في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 ، تم تسليم سيارات Scorpion MRAP الثمانية للشرطة الفيدرالية البرازيلية في بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من هذا العام.
Scorpion MRAP هي مركبة مدرعة 4×4 في فئة MRAP (محمي من الكمائن المقاومة للألغام) والتي كشفت عنها شركة Streit Group في معرض الدفاع Eurosatory في حزيران/ يونيو 2012.
وفقًا للمدير التنفيذي لمجموعة Streit Group ، Mister Goutorov ، تم تصميم مركبة Scorpion MRAP لتوفير مستوى عالٍ من الحماية يتميز بتصميم معياري مميز مع مقصورة مدرعة أحادية الهيكل على شكل V ، ونظام تعليق مستقل ثابتة من مقصورة الطاقم.
وتصميم Streit Group Scorpion MRAP يضم حزمة الطاقة في المقدمة ، ومقصورة مصفحة بأربعة أبواب في المنتصف ، ومنطقة شحن في الخلف.
وقد تم تصميم الهيكل الأحادي المركّب المصنوع من الفولاذ المركب على شكل حرف V لمجموعة Scorpion MRAP Streit Group لتتحمل انفجار يصل وزنه إلى 10 كجم.
هذا وتوفر أرضية برج العقرب حماية STANAG 4569 من المستوى 2+. ويمكن تزويد السيارة بدرع إضافي. كما يتألف طاقمها من شخصين بما في ذلك السائق والقائد الموجود في مقدمة الهيكل ويمكن أن يستوعب الجزء الخلفي ما يصل إلى أربعة جنود أو ضباط أمن.
وقد تم تجهيز Streit Group Scorpion 4×4 MRAP بمحرك Cummins 6 Cylinders ISBE سعة 6.7 لتر بقوة 300 حصان عند 1500 دورة في الدقيقة. ويمكن للمدرعة السير بسرعة قصوى تصل إلى 110 كم / ساعة مع أقصى مدى للإبحار يصل إلى 800 كم. يمكن أن تصعد المردعة أي منحدر بنسبة 60٪ ومنحدر جانبي بنسبة 40٪. كما يمكن للمركبة عبور النهر بعمق 1.5 متر كحد أقصى.

شارك الخبر: