SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

سرب مقاتلات التايفون المشترك بين قطر وبريطانيا يشارك في تأمين كأس العالم قطر 2022

مقاتلة تايفونمقاتلة يوروفايتر تايفون معززة بالأسلحة وفقاً لبرنامج المرحلة الثالثة (Phase 3) القائم على تزويد الطائرة بأنواع متطوّرة من الأسلحة (BAE Systems)

تواصل قطر جهودها لتأمين بطولة كأس العالم قطر 2022، التي انطلقت في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وتستمر حتى الـ 18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
ويشارك سرب مشترك من مقاتلات “تايفون” القطرية والبريطانية في تأمين البطولة، كما أعلنت وزارة الدفاع القطرية على صفحتها الرسمية على “تويتر”، في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
ونشرت الوزارة مقطع فيديو، قالت إنه يرصد استعدادات السرب الـ 12 المشترك بين مقاتلات “تايفون” التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية والقوات الملكية الجوية البريطانية.

وتنطلق المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم قطر 2022، غدا الأحد، بين منتخب قطر، الدولة التي تستضيف البطولة، ومنتخب الإكوادور.
ومن المقرر أن تستمر البطولة الأولى التي تستضيفها دولة بالشرق الأوسط حتى الـ 18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يذكر أن مقاتلات “تايفون”، التي تطلق عليها قطر اسم “الذاريات” هي جزء من القوات الجوية القطرية التي تضم 165 طائرة حربية من طرازات متنوعة، وهي ذات الطائرات الحربية التي تستخدمها القوات الجوية البريطانية ضمن طائراتها الحربية التي يصل عددها إلى 693 طائرة حربية.

شارك الخبر: