SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

المركز الوطني الإماراتي للبحث والإنقاذ يتعاقد على أنظمة الاستشعار الذكية من شركة سميث مايرز

نظام Artemisمروحية AW139 التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ الإماراتي مزودة بنظام الاستشعار Artemis من شركة Smith Myers

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قام المركز الوطني للبحث والإنقاذ NSRC في دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار نظام من قبل شركة Smith Myers  وهو Artemis للكشف عن الهواتف المحمولة وتحديد المواقع ونظام الاتصالات باعتباره جهاز الاستشعار المفضل لأسطول المروحيات للبحث والإنقاذ.

وفي 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قام المركز بالإعلان عن توقيع الاتفاقية مع الشركة على هامش مؤتمر ومعرض البحث والإنقاذ الدولي في أبوظبي.

وقد أعلن المركز NSRC رسميًا عن اختيار نظام الكشف عن الهاتف المحمول Smith Myers ARTEMIS والموقع والاتصال للتثبيت عبر أسطول مورحياته التي تقوم بمهام البحث والإنقاذ.

وقال الدكتور ستيفن أ. توماجان ، المدير العام لمركز NSRC في بيان، “تفوق أداء Smith Myers ومنظومة ARTEMIS على الآخرين خلال الاختبارات المكثفة التي أجريت داخل البلد. وسيؤدي هذا المستشعر الجديد والفريد من نوعه إلى نتائج مهمة في مضمار البحث والإنقاذ بطريقة سريعة وإيجابية.”  

نظام  ARTEMIS هو منظومة استشعار تستطيع التعرف بسرعة وتحديد مواقع الهواتف المحمولة بدقة في بيئة SAR المحمولة جواً ، حتى في حالة عدم وجود شبكة خلوية.

ويمكن لـ ARTEMIS اكتشاف الهواتف الخلوية على نطاقات ممتدة إلى ما يزيد عن  30 كم + وتوفير إمكانات فريدة مثل رسم الخرائط وتحديد المواقع الجغرافية ، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية أسرع، حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة / IMC. ARTEMIS ليس نظام تحديد اتجاه معين ولكنه يستخدم بروتوكولات خلوية (2G / 3G / 4G / 5G) للتفاعل مع الهواتف.

وأضاف توماجان: “لدى المركز الوطني للبحوث العلمية رؤية طموحة لاستكشاف المستقبل وترسيخ ثقافة التميز ، لجعل الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الرائدة على مستوى العالم من حيث القدرة التنافسية والتنمية الشاملة”.

وأضاف أن المؤتمر تم تنظيمه بتوجيهات من قيادة دولة الإمارات حول أهمية الاستعداد للتحديات والتطلع إلى المستقبل وتسخير الأدوات التكنولوجية الجديدة والمتقدمة لخدمة الإنسانية ودعم المجتمع والاقتصاد الوطني ، وضمان المستقبل للأجيال القادمة.

الذكية

أما أندرو مونرو ، مدير شركة سميث مايرز ، الذي حضر المؤتمر كمتحدث ضيف، قال في كلمته “نحن فخورون بالعمل مع NSRC لجلب هذه القدرة الجديدة المنقذة للحياة إلى الإمارات العربية المتحدة. لقد كان العمل مع NSRC تجربة رائعة. ولكن بالنسبة لنا ، هذا هو المكان الذي تبدأ فيه العلاقة ، حيث أننا ندعم الانتقال إلى عمليات نظامنا الجديد T-A ARTEMIS مع NSRC “.

شركة Smith Myers تعمل منذ 35 عاما في مجال المستشعرات الدفاعية وهي شركة بريطانية حائزة على جوائز متخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع ودعم الشبكة الخلوية الخاصة بالتطبيقات وقدرات الهاتف لمشغلي الشبكات والوكالات الحكومية وإنفاذ القانون والجيش و منظمات البحث والإنقاذ.

شارك الخبر: