SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

طائرة Valor  من بيل تكسترون تفوز بعقد للجيش الأميركي بعد منافسة شرسة

طائرة V-280طائرة V-280 من إنتاج Bell Textron الفائزة بعقد الجيش الأميركي

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

بعد سنوات من تطوير النماذج الأولية والرحلات التجريبية ، أعلن الجيش الأميركي اليوم طائرة Valor tiltrotor ذات الأجنحة الدوّارة والمتحركة من إنتاج شركة Bell Textron فازت بمسابقة الطائرات الهجومية طويلة المدى المستقبلية (FLRAA) لتكون خليفة مروحيات UH-60 Black Hawk القديمة وبالتالي Valor ستكون العمود الفقري للقوات الجوية الأميركية المستقبلية.

وبلغت قيمة العقد 1.3 مليار دولار ، لكن عقد الإنتاج اللاحق يمكن أن يضع البرنامج في حدود 70 مليار دولار طيلة فترة تشغيل الطائرات.  

يمنح هذا الإعلان شركة بيل انتصارًا هائلاً ليس فقط في أميركا ولكن مع المجتمع العالمي المكون من 28 من مشغلي بلاك هوك ، ومن المرجح أن يتبع العديد منهم قيادة الجيش الأميركي عند البحث عن بديل في المستقبل.

وقال دوغلاس بوش ، مساعد وزير الجيش للمقتنيات واللوجستيات والتكنولوجيا ، في بيان: “أنا متحمس لأن أكون جزءًا من هذا اليوم التاريخي لجيشنا”. “إن التنفيذ المدروس والمنضبط لاستراتيجية برنامج FLRAA سيوفر القدرات التحويلية التي نحتاجها لدعم القوة المشتركة ، وتعزيز الردع والفوز في عمليات متعددة المجالات”.

في مكالمة لاحقة مع المراسلين ، قدم العديد من مسؤولي الجيش تفاصيل إضافية حول العقد الجديد. وقالوا إن إجمالي قيمة هذه الصفقة الحالية تصل إلى 1.3 مليار دولار مع الالتزام الأولي بقيمة 232 مليون دولار على مدى الأشهر التسعة عشر المقبلة.

وبدوره قال اللواء روبرت باري ، المسؤول التنفيذي لبرنامج الطيران بالجيش ، إن السعر الأولي بالدولار سيسمح لشركة بيل بالاستمرار في التصميم الأولي للطائرة وتقديم “نماذج افتراضية لنظام قائم على النموذج المقدّم”.

وقال الجنرال “لم يتم شراء أي طائرات في الجزء الأولي”. ومع ذلك ، إذا انتقلت الطائرة إلى الإنتاج ، فقد ترتفع قيمة البرنامج إلى 70 مليار دولار ككل.

وقال ميتش سنايدر ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيل ، في بيان موجز: “هذا وقت ممتع للجيش الأميركي ، وبيل ، وفريق إنتاج الطائرة بينما نقوم بتحديث قدرات الطيران للجيش لعقود قادمة”.

على مدى السنوات العديدة الماضية ، كانت فرق من Bell و Sikorsky-Boeing تتسابق جنبًا إلى جنب من أجل عقد رفيع المستوى ، لإنتاج نماذج أولية مستقبلية وتسجيل ساعات طيران. كان من المتوقع في البداية أن يعلن قادة الجيش الفائو في المسابقة في وقت سابق من هذا العام ، لكنهم قالوا إنهم يحتاجون إلى وقت إضافي لمراجعة المعطيات. ثم في 21 تشرين الثاني نوفمبر ، قال بوش للصحفيين إن القرار سيعلن بحلول نهاية السنة ، قائلا إن التأخير يرجع ببساطة إلى “مراقبة الجودة” الضرورية و “العناية الواجبة” المرتبطة بعقد “بهذا الحجم”.

من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كان سيتم تقديم احتجاج على العقد ، على الرغم من حجم برنامج FLRAA ، فلن يكون ذلك مفاجئًا. من المحتمل أن يؤدي الاحتجاج إلى تأخير الجيش في سعيه لإيفاد أسطول FLRAA الجديد حوالي عام 2030 ، لكن قادة الخدمة قالوا إنهم أخذوا في الاعتبار تأخيرًا محتملاً للاحتجاج في الجدول الزمني.

ولم يكشف فريق سيكورسكي-بوينج عما إذا كان سيحتج على القرار لكنه أصدر بيانًا موجزًا ​​بعد الإعلان، خاصة وأن العقد لم يرسو على مروحية DEFIANT X من إنتاجهم.

شارك الخبر: