SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تقرير: مقاتلات الرافال المصرية تتزوّد بصواريخ صينية

نموذج صاروخ PL-15 الصيني

كشفت تقارير أن وزارة الإنتاج الحربي المصرية على وشك التوصل إلى اتفاق مع الصين لإدخال صواريخ جو – جو PL-15 الصينية، خلف مدى الرؤية BVR ، لتجهيز مقاتلات “رافال” بها.

وتجدر الإشارة إلى أن تزويد أن طائرة حربية بصواريخ من منشأ مختلف يجب أن يحصل على موافقة الدولة المنتجة لهذه الطائرات أولا وفي هذه الحالة فرنسا، وهذا ليس واضحا حتى الساعة.

وكشفت موقع “تاكتيكال ريبورت” نبأ شراء مصر لصواريخ PL-15، الصينية حيث أكد الموقع أن مصر تسعى لشراء صواريخ جو – جو نشطة موجهة بالرادار وتهتم بمنتجات MBDA الأوروبية و Raytheon الأمريكية و AVIC الصينية. ومنتجات الشركات الثلاث هي “Meteor” و AIM-120D و PL-15 على التوالي. ويبدو أن مصر اختارت أخيرًا صاروخ PL-15 ، بعد دراسة معمقة للخيارات الثلاث.

تشغل مصر طائرات “رافال” الفرنسية وطلبت أيضًا سو-35 من روسيا (لم يتم تسليمها بعد). بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستصدر طائرات مقاتلة من طراز F-15 إلى مصر (يُقدر أنها نسخة بديلة من F-15EX). لذلك ، من المرجح أن تجهز مصر صواريخ جو – جو بعيدة المدى PL-15 الصينية على هذه الطائرات المقاتلة.

بشكل عام ، تمتلك القوات الجوية المصرية مئات الطائرات المقاتلة من مختلف الأنواع ، بما في ذلك 120 طائرة تدريب صينية من طراز K-8E تم تصنيعها في مصر. لا تمتلك مصر مقاتلات كثيرة قادرة على إطلاق صواريخ PL-15 الصينية، باستثناء 54 طائرة مقاتلة من طراز “رافال”. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 50 ميغ-29إم / إم2 و 20 إف-16سي / دي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *