SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الإمارات والأردن يجريان تمرينا عسكريا مشتركا

تدريب عسكري إماراتي أردني

أجرى الأردن والإمارات، في 27 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، تمرينا عسكريا تعبويا مشتركا، نُفذ في أحد ميادين التدريب في أبو ظبي.

وحضر التمرين ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، وعضو المجلس التنفيذي لأبو ظبي خالد بن محمد بن زايد، وفق بيان للديوان الملكي، تلقت الأناضول نسخة منه.

وأشار البيان إلى أن الجيش الأردني شارك في التمرين بإحدى سرايا كتيبة المدرعات الملكية التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، والتي يخدم ولي العهد فيها مساعدا لقائد سرية دبابات.

ويهدف التمرين إلى تنمية القدرات والمهارات القتالية للمشاركين، وتأهيلهم وتدريبهم للعمل في مختلف الظروف والأوقات، وفق البيان ذاته.

واستمع ولي العهد الأردني إلى إيجاز قدمه القائمون على التمرين الذي “بُني على فرضيات تحاكي سيناريوهات هجومية لتدريب المشاركين على مختلف المستويات من التخطيط وآلية التنفيذ لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وفي بيان ثان أوضح الديوان أن الأمير الحسين عقد لقاءً مع خالد بن محمد بن زايد، وتم التأكيد “على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين”.

ولفت ولي العهد الأردني إلى “أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات الحيوية”.

وكان ولي العهد قد بدأ زيارته إلى أبو ظبي مساء الإثنين، فيما ختمها ظهر الثلاثاء، بعد أن تابع التمرين والتقى خالد بن محمد بن زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *