SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مجموعة ايدج الإماراتية تعرض مجموعة ضخمة من حلول الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة في آيدكس 2023

مسيرة قرموشة الإماراتيةمسيرة قرموشة الإماراتية (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة آيدكس 2021)

تحظى ايدج خلال مشاركتها الثانية في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2023) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2023) بالحضور الأكبر في هذا الحدث، مما يعزز مكانتها كواحدة من مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة عالمياً في المجالين الدفاعي والمدني.
وبصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي، تسلط ايدج الضوء على هدفها المتمثل في الارتقاء بمستوى القدرات التكنولوجية والدفاعية المستقبلية المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عرض أكثر من 100 منتج وحلّ وخدمة متطورة في مجالات الأنظمة المستقلة والأسلحة الذكية والأنظمة البرية والأنظمة البحرية والأسلحة والذخيرة والحرب الإلكترونية والاتصالات الآمنة والهندسة الدقيقة.
من جهته نوّه منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: ” ستكون هذه هي المشاركة الثانية لمجموعة ايدج في معرض آيدكس منذ إطلاقها منذ ثلاث سنوات فقط. حيث يُعد هذا الحدث العالمي المنصة المناسبة لالقاء الضوء على التقدم الهائل الذي حققته ايدج في غضون تلك الفترة القصيرة نسبياّ؛ إذ تعدّ الباقة المتنوعة من المنتجات والحلول التكنولوجية المتقدمة والمتوفرة الآن من خلال محفظتنا المكونة من 20 شركة دليلاً دامغاً على هذه الإنجازات غير المسبوقة”.
وأضاف: “بينما نواصل تعزيز قدراتنا السيادية وتوسيع بصمتنا العالمية من خلال الصادرات والشراكات القيمة، يظلّ معرض آيدكس المنصة الأكثر فاعلية بالنسبة لـ ايدج لتأكيد ما تشتهر به عن جدارة من عروضٍ مبتكرةٍ عالية الجودة في المجالات البرية والجوية والبحرية والسيبرانية، مع التركيز الواضح على الأنظمة المستقلة وغير المأهولة، إلى جانب الأسلحة الذكية والحرب الإلكترونية “.
وبالإضافة إلى إطلاق المنتجات الجديدة، ستركز ايدج بشكل كبير على الأنظمة المتقدمة المستقلة وغير المأهولة، حيث تعرض عائلة QX من الذخائر الجوالة المستقلة ، قرموشة المسيرة ذات الأجنحة الدوارة ومركبات سكوربيو الأرضية المسيرة. كما ستعرض شركة “هالكن” سلسلة هنتر من الذخائر الجوالة، بما في ذلك الطائرة بدون طيار من طراز هنتر 2-إس، والتي تتميز بذكاء اصطناعي كبير.
أما في مجال الأسلحة الذكية، ستعرض ايدج منتجات شركة “الطارق” من الذخائر طويلة المدى الموجهة بدقة ومنتجات ديزيرت ستينغ من أسلحة جو أرض الانزلاقية الموجهة بدقة من “هالكن” وصواريخ الدفاع الجوي “سكاي نايت”. كما تشمل الأنظمة الأرضية المعروضة مجموعات عجبان وحفيت من المركبات العسكرية التكتيكية وآلية ربدان 8×8 للإسعاف. وفي مجال الأنظمة البحرية، ستعرض ايدج مجموعة واسعة من الزوارق الاعتراضية التكتيكية وزوارق الدوريات التابعة لشركة أبوظبي لبناء السفن.
وفيما يتعلق بمجال الأسلحة والذخيرة، سيتم عرض المجموعة الكاملة من الأسلحة النارية عالية الجودة من شركة “كراكال” بالإضافة إلى الذخائر متوسطة وكبيرة العيار من شركة “لهب للأنظمة الدفاعية”. وفيما يخص الحرب الإلكترونية، ستعرض “سيجنال”س باقة كاملة من المنتجات، بما في ذلك حلول الأمن الداخلي والتصدي للطائرات المسيرة وحماية القوافل. وسيشمل مجال الاتصالات تطبيقات التعاون والاتصال فائق الأمان ومشفرات شبكة GATEWAY والهواتف الذكية من شركة “كاتم”.
ويتمثل مجال التدريب والخدمات، بعرض باقة متنوعة من نماذج الخدمات والحلول، بما في ذلك مجموعة “بيكن رد” من خدمات تعزيز الأمن القومي وحلول التدريب ومجموعة الاختبارات السيبرانية RANGE ON WHEELS، ومجموعة “جاهزية” الكاملة من خدمات الدفاع والاستشارات ومكافحة الحرائق وحلول التدريب على الاستجابة للطوارئ؛ ومجموعة “هورايزن” من خدمات تدريب طياري المروحيات. وأخيرًا، ستعرض شركة “إي بي آي” مجموعتها الواسعة من حلول الهندسة الدقيقة والإنتاج الميكانيكي والمعالجة والتجميع، بينما ستعرض شركة “الطيف” إمكاناتها في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة ودعم دورة الحياة الشاملة.
ويمكن للحاضرين في معرض آيدكس زيارة ايدج ومجموعة شركاتها في القاعة 5 الجناح A-05 و C-10في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023.

شارك الخبر: