SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة الطارق الإماراتية لإنتاج الذخائر توقع مذكرة تفاهم مع هال الهندية

ذخائر الطارق الموجهةذخائر الطارق الموجهة

وقعت “الطارق”، الشركة التابعة لمجموعة “ايدج” والمتخصصة في تطوير وإنتاج الذخائر عالية الدقة طويلة المدى (LR-PGM)، مذكرة تفاهم مع شركة شركة هندوستان آيرونوتيكس (هال)، الشركة الرائدة في تصميم وتطوير وتصنيع وتوريد وصيانة الطائرات والمروحيات والمحركات ومعدات الطيران وإلكترونيات الطيران والملحقات ذات الصلة للأسواق العسكرية والمدنية. وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال معرض آيرو الهند 2023، أكبر معرض طيران في آسيا، والذي يقام في قاعدة يلاهاناكا الجوية، بنغالورو، حتى 17 فبراير.

وبموجب مذكرة التفاهم، تستكشف “الطارق” جدوى دمج مجموعتها من الذخائر الموجهة بدقة طويلة المدى مع منصات “هال” لتعزيز مرونة المهام.

ولدى توقيع الاتفاقية، قال ثيونيس بوثا، الرئيس التنفيذي لشركة الطارق: “ستتعاون الطارق مع هال لاستكشاف إمكانية تكامل مجموعة الطارق من الذخائر المعيارية طويلة المدى والقابلة للاستخدام في جميع الأحوال الجوية ليلاً ونهاراً، مع طائرات هال ذات الأجنحة الثابتة. ومن خلال شراكتنا مع هال، الشركة الرائدة في إنتاج أحدث التقنيات العسكرية للطائرات، يمكننا أن نقدم للعملاء ذخائر طويلة المدى موجهة بدقة توفر نطاقات مواجهة أكبر مع مستويات سلامة معززة”.

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، نتطلع إلى تقديم ذخائر معيارية طويلة المدى موجهة بدقة وفريدة من شأنها أن توسع وتعزز قدرة الضربات الجوية للمستخدم النهائي”.

وقال إس. كريشنا كومار، المدير التنفيذي (مركز أبحاث وتصميم الطائرات) في شركة هال: “إن تكامل الذخيرة عالية الدقة وطويلة المدى سيحسن من قوة ضربات طائراتنا المقاتلة. وسيقوم مركز أبحاث وتصميم الطائرات مع أصحاب المصلحة الآخرين باستكشاف إمكانيات دمج الذخائر الموجهة بدقة طويلة المدى من الطارق مع الطائرات الهندية ذات الأجنحة الثابتة”.

شارك الخبر: