SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مجموعة تاليس الفرنسية تعرض أحدث أنظمة حروب المستقبل في آيدكس 2023

منصة عرض شركة تاليس الفرنسية في معرض Idex 2023منصة عرض شركة تاليس الفرنسية في معرض Idex 2023

تقوم شركة تاليس الفرنسية بتعزيز وجودها في الشرق الأوسط والخليج العربي وتسعى من خلال ابتكار أفكار خلّاقة لدعم جهود توطين التصنيع الدفاعي في الخليج. وتتطلّع الشركة الفرنسية إلى زيادة تعاونها وتصدير الأنظمة التي تنتجها من فروع الشركة في الخليج.

وتشارك تاليس بمروحة واسعة من أحدث منتجاتها الدفاعية في معرض آيدكس 2023، ولعل أنظمة الحرب الإلكترونية من أبرز ما ستعرضه المجموعة الفرنسية في أكبر نسخة يشهدها معرض آيدكس في الإمارات منذ انطلاقه حتى اليوم.

وتقوم تاليس بتطوير وكشف النقاب عن أنظمة دفاعية جديدة في مجالات دفاعية وأمنية مختلفة من تقنيات الفضاء والأقمار الاصطناعية إلى أنظمة أمان المطارات إلى الأنظمة البحرية ومكافحة المسيرات الجوية والبحرية وصولا إلى التقنيات الحديثة وخاصة الأمن السيبراني.

وبعد أن أطلقت الإمارات والسعودية ودول الخليج الأخرى جهود التوطين لزيادة الإنتاج المحلي ، تفكر تاليس في تصدير حلولها من الشركات التابعة لها في الشرق الأوسط لدمج الملكية الفكرية (IP) المطورة في هذه البلدان.

منطقة الشرق الأوسط، التي تولد بالفعل جزءًا كبيرًا من إيرادات لتاليس ، تشكل 60 ٪ من إجمالي إيرادات الشركة في قطاع الدفاع.

وفي معرض مهم مثل Idex تركز الشركة على سوق الإمارات ودول الخليج كثيرا وستقدّم أمام كبار الزوار والوفود العسكرية أحدث تقنيات الحرب الإلكترونية، وأنظمة الإتصالات، وأنظمة الدفاع الجوي.

وعلمت الأمن والدفاع العربي أن تاليس ستعرض مروحة من أنظمة القيادة والسيطرة والكمبيوتر والإتصالات C4 في IDEX 2023. وتحديدا ستعرض الشركة الفرنسية SYNAPS ، وهي الراديو الجديدة ذات النطاق العريض التكتيكية المحددة بالبرمجيات ، المصممة لدعم رقمنة ساحة المعركة وأنظمة C4I.

وتوفر أنظمة اتصالات الراديو SYNAPS أيضًا مزيجًا مثاليًا من معدلات البيانات والأمان والاتصال وتتكيف تلقائيًا مع إعادة تكوين عمليات النشر التشغيلية أثناء المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر نظام الاتصالات خدمات المستخدم بما في ذلك الصوت والرسائل والفيديو و Blue Force Tracking. مع الجودة المتمايزة للخدمة ، تخضع عمليات نقل البيانات الأكثر أهمية لحالة الأولوية.

وستضم منصة عرض Thales نظام SOTAS وهو نظام اتصال رقمي يقوم بإنشاء اتصال صوتي وبيانات بين أطقم المركبات الفردية. يتضمن ذلك توصيل أجهزة البيانات الطرفية وأجهزة الراديو وسماعات الرأس. كما يتم تبديل حزم الصوت والبيانات بناءً على بروتوكول IP عبر المحول المدمج أو جهاز التوجيه.

كما ستعرض الشركة عائلة BlueGate لتمييز العدو من الصديق IFF وهو نظام متوافق تمامًا مع أحدث المعايير، ويلبي جميع احتياجات التمييز بين العدو والصديق IFF بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي. تم اعتماد حل Thales IFF من قبل الدول الأكثر تقدمًا والعملاء.

ومن بين الأنظمة التي سيشاهدها زوار IDEX 2023 ستكون السحابة الدفاعية. فالبيانات مهمة للغاية في العمليات العسكرية اليوم. وتمنح سحابة الدفاع القوات المسلحة الأدوات التي تحتاجها لتحليل المعلومات ومشاركتها في الوقت الفعلي Real Time، من مراكز القيادة في الوطن إلى الوحدات المنتشرة في مسارح العمليات البعيدة. وهي تمكنهم من إجراء التحول الرقمي بأعلى مستويات الأمان وتسريع إتخاذ القرار حتى يتمكنوا من الحفاظ على الميزة التشغيلية.

توفر Defence Cloud من Thales للقوات بنية تحتية سحابية خاصة آمنة عبر الإنترنت ومصممة وفقًا لمتطلباتهم الخاصة. ويمكنها الاستفادة من أحدث تقنيات المحاكاة الافتراضية والتزامن، والنشر على مستويات مختلفة، من مراكز القيادة إلى مراكز العمليات ، وهي مصممة للعمل في بيئات مقيدة من حيث النطاق الترددي.

أما للجندي في المعارك في عصرنا الراهن وللتفوق في الحروب الحديثة فتقدّم تاليس أنظمة الرؤية الليلية، أجهزة التصوير الحرارية المحمولة باليد، وأنظمة مراقبة الطائرات بدون طيار والطاقة التي يرتديها الجنود وحلول البيانات. وتقدم Thales مجموعة كاملة من الحلول الإلكترونية الآمنة لزيادة قدرات القوات المسلحة والمساعدة في الحفاظ على سلامتهم في أكثر الظروف عدائية.

ومن ناحية أخرى لن تغفل تاليس أبرز عناصر الحرب الحديثة وهي الطائرات بدون طيار. فسيضم جناح الشرطة الفرنسية في المعرض في أبوظبي عائلة Spy’Ranger وهي أبرز أنظمة الطائرات بدون طيار المصغرة من Thales تنذر عصر جديد في جمع المعلومات الاستخبارية من قبل الوحدات المتقدمة وتؤكد الدور الحاسم للإلكترونيات الضوئية في القتال التعاوني في المستقبل.

ففي حين لا يمكن للطائرات بدون طيار التكتيكية الكبيرة أن توفر الرشاقة التي تحتاجها مجموعات القتال على خط المواجهة أو القدرة على التصرف في وقت قصير جدًا في المواقف القتالية سريعة الحركة. توفر مسيرات Spy’Ranger mini-UAV لوحدات الخطوط الأمامية جمعًا استخباراتيًا ذاتيًا وقدرة استطلاع هجومية، مما يجعلها أكثر تنوعًا وحماية أفضل وأكثر اتصالاً من أي وقت مضى.

أما فيما يتعلق بأنظمة إطلاق النيران والدفاع الجوي ستعرض الشركة رادار دفاع جوي متعدد الوظائف Ground Fire 300 (GF300) الذي يعدّ مغيرًا حقيقيًا للعبة في السماح للقوات المسلحة برؤية المزيد، بشكل أسرع ، أقرب وأبعد، وفي نفس الوقت تكون قادرة على توجيه الصواريخ الخاصة للاشتباك مع أهداف العدو.

وفي مقابلة سابقة للأمن والدفاع العربي مع نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط، إيمانويل دي روكفيل أكد بأن فروع الشركة في الشرق الأوسط تضم أكثر من 1500 ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بعد 5 سنوات.

وقال دي روكفيل “تعد منطقة الشرق الأوسط منطقة استراتيجية بالنسبة لتاليس ، وقد بدأت رحلتها نحو الاستقلال الذاتي الصناعي والرقمي لتوطين الإنفاق الصناعي الدفاعي. وهذا يتماشى مع الرؤية الوطنية الطموحة لتقليل الاعتماد على الاستيراد الأجنبي وجذب وتطوير رأس المال الفكري اللازم للسماح لهذه الدول بالمنافسة على الساحة العالمية. تريد تاليس المساهمة في تطوير نظام بيئي رقمي محلي بما يتماشى مع السياسات في المنطقة، وتسريع نقل المعرفة والتكنولوجيا، فضلاً عن خلق وظائف عالية القيمة لعلماء البيانات.”

شارك الخبر: