SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

السعودية وكوريا الجنوبية تتفقان على تطوير التعاون في صناعة الدفاع والأسلحة

وصول سفينة جلالة الملك الدرعية المملكة العربية السعوديةوصول سفينة جلالة الملك الدرعية إلى ⁩ قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في المملكة العربية السعودية

توجت مباحثات عسكرية سعودية كورية، في 7 آذار/ مارس الجاري، بـ”الاتفاق على تطوير التعاون في صناعة الدفاع والأسلحة وإجراء حوار سنوي منتظم بشأن ذلك”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بنظيره الكوري الجنوبي، لي جونغ سوب، في مقر وزارة الدفاع الوطني الكورية بالعاصمة سيول، وفق مصدرين رسميين.

وعقد الجانبان “اجتماعا بحث التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، واستعرض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها”، حسب بيان لوزارة الدفاع السعودية.

فيما أفادت وكالة أنباء يونهاب بكوريا الجنوبية، بأن هذه “أول زيارة لوزير دفاع سعودي إلى وزارة الدفاع الكورية”، دون تحديد مدة زيارته.

ونقلت “يونهاب” بيانا لوزارة الدفاع الكورية يفيد بأن وزيري دفاع البلدين “اتفقا على العمل معا لتطوير التعاون في صناعة الدفاع والأسلحة بين البلدين، وإقامة حوار منتظم على المستوى الوزاري حول ذلك”.,

ووفق المصدر ذاته “اتفق الجانبان إقامة الحوار وإجرائه سنويا لإجراء مناقشات منهجية وعملية حول التعاون الثنائي في الدفاع وصناعة الأسلحة”.

وأعرب وزير دفاع كوريا الجنوبية، عن توقعاته بأن “المفاوضات الجارية بشأن الصادرات الدفاعية لكوريا الجنوبية إلى السعودية ستختتم بنجاح”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

ولم توضح وزارة الدفاع الكورية “تفاصيل أكثر بشأن تلك المفاوضات”، غير أن “يونهاب” قالت إنه “من المعروف أن السعودية تفكر في إدخال نظام الصواريخ الكوري (تشونغونغ 2) متوسط المدى أرض-جو”.

في سياق متصل، التقى وزير الدفاع السعودي، رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، وبحثا “التعاون في المجال العسكري والدفاعي”، وفق وزارة الدفاع السعودية.

ونقلت “يونهاب” عن المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي “لي دو-وون” قوله إن “يون” التقى وزير الدفاع السعودي، في المكتب الرئاسي بسيول، الثلاثاء.

وقال الرئيس “يون”: “تخطط كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون بنشاط في صناعة الدفاع مع السعودية”.

وناقش الجانبان “تعزيز التعاون في مجال الدفاع والصناعات الدفاعية”، بحب المصدر ذاته.

وشهدت السنوات الأخيرة توسع سعودي نحو الاهتمام بالتعاون الدفاعي مع دول عدة لتعزيز أمنها وأمن المنطقة، وفق مراقبين.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة

شارك الخبر: