SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرين تتسلم أولى مقاتلات أف-16 بلوك 70 من لوكهيد مارتن الأميركية

مقاتلة إف-16 بلوك 40 خلال معرض البحرين للطيرانمقاتلة إف-16 بلوك 40 خلال معرض البحرين للطيران

تستعد شركة لوكهيد مارتن الأميركية للصناعات العسكرية تسليم أولى طائرات اف 16 بلوك 70، في حفل سيقام في منطقة جرينفيل في ولاية ساوث كارولينا في 10 آذار/ مارس الجاري، لتكون من أول دول المنطقة التي تتسلم هذا النوع من المقاتلات المتقدمة.

واعتبرت الشركة الأميركية العملاقة، أن التسليم يمثل علامة بارزة لبرنامج F-16 Block 70 ، مما يدل على التزام الشركة بتطوير البرنامج والحصول على هذه الطائرة التي تزداد الحاجة إليها بفضل قدرتها الأمنية والقتالية المتقدمة لتواكب القرن الحادي والعشرين .

وفي مقابلة سابقة للامن والدفاع العربي، صرح راندال هوارد ، نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن للمهام العالمية لاستراتيجية الطيران وتطوير الأعمال ، أن أول طائرات Block 70 سيتم تسليمها إلى الحكومة الأميركية في أوائل عام 2023 ، بعد الانتهاء من عملية التجميع النهائي وخروجها من التصنيع(FACO).

وأضاف أن معدل إنتاج F-16 Block 70/72 سيزداد بشكل كبير خلال عام 2023 ، مع استمرار عمليات التسليم للعملاء الإضافيين من منتصف إلى أواخر عام 2020.

وخلال اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للطيران، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 ، شاركت القوات الجوية الأميركية من طراز F-16 في عرض الطيران ، بينما ظهرت طائرة F-16 Block 40 البحرينية في منطقة العرض الثابتة.

شارك الخبر: