SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تحديث مدرعة أمازون التركية وتوقعات بنجاحات جديدة

مدرعة أمازون التركيةمدرعة أمازون التركية

تتوق مدرعة “أمازون” رباعية الدفع التركية إلى تنفيذ المهمات الصعبة الموكلة إليها بعد خضوعها لعملية تطوير وتحديث كبيرة لتكون إحدى النجوم الساطعة للصناعات الدفاعية التركية.

والمدرعة العسكرية “أمازون” متعددة الأغراض من صناعة شركة “بي إم سي” التركية للصناعات الدفاعية، وعرضت فخر صناعاتها هذه في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بين 20 و24 فبراير/ شباط الماضي.

وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال نائب المدير العام لشركة “بي إم سي” محمد ألتنهان، إن الشركة أجرت تعديلات وتحسينات أداء المدرعة “أمازون” التي تنفذ مهاما داخل وخارج تركيا، من خلال التغذية الراجعة إلى الشركة.

وقال: “لقد قمنا بزيادة القدرة الاستيعابية للمدرعة أمازون رباعية الدفع، كما أجرينا تعديلات على معداتها الإلكترونية، وقمنا بتحسين مظهرها الخارجي حيث أعطت منظرا يليق بقدراتها العملياتية”.

وأكد أن المدرعة باتت لديها قدرة أعلى على المناورة، وتحقق التفوق على المدرعات الأخرى ضمن المناطق السكنية من حيث حرية الحركة”.

وأضاف: “مدرعتنا تبعث شعور الأمان للصديق، وتقذف الرعب في قلوب الأعداء”، مشيرا إلى إجراء تحسينات على مقاعد المدرعة حيث باتت توفر راحة أكبر لطاقهما.

ألتنهان قال إن قوة محرك مدرعة أمازون تبلغ 360 حصانا، وتقدر على قطع مسافة 800 كم دون الحاجة للتزود بالوقود، وتصل سرعتها إلى 110 كم في الساعة، وتحمل أوزانا تصل إلى 16 طنا، وتستوعب طاقما من 7 ركاب.

كما تتمع أمازون بحماية أفراد طاقمه ضد الألغام والمتفجرات المصنوعة يدويا والباليستية، ومجهزة بمعدات قياسية مثل إطفاء الحريق وأنظمة تكييف، ونظام مركزي لنفخ الإطارات، وفق المسؤول نفسه.

وأيضا تم تجهيز المدرعة بمعدات مهمة مثل رافعة الإنقاذ الذاتي ونظام إطلاق صفارات الإنذار، ومدفع إطلاق الضباب (للتمويه) ونظام الاتصال الداخلي.

شارك الخبر: