SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرية اليابانية تحصل على غواصة جديدة من طراز Taigei

غواصة Taigeiغواصة Taigei

تسلم سلاح البحرية الياباني مؤخرا غواصة جديدة من فئة غواصات Taigei المعدّلة، بحسب ما أعلن موقع Naval News في 26 آذار/ مارس الجاري.

وجاء في منشور على الموقع “خلال احتفالية رسمية أجريت في حوض بناء السفن التابع لـ Kawasaki Heavy Industries إنه تم تسليم سلاح البحرية الياباني غواصة جديدة تعمل بالديزل والكهرباء من فئة Taigei أو ما يعرف بغواصات الحوت الأبيض”.

وأضاف المنشور “الغواصة الجديدة هي ثاني غواصة Taigei من الجيل المعدل الجديد يتم تطويرها لصالح الجيش الياباني، بدأ العمل على تطويرها عام 2019، وأنزلت إلى المياه أول مرة عام 2021، وخضعت لسلسلة من الاختبارات قبل تسليمها للجيش”.

وتشبه غواصات Taigei الجديدة من حيث المظهر غواصات Soryu اليابانية، لكنها تختلف عنها بشكل كبير من حيث المعدات، فضلا عن حصولها على بطاريات ليثيوم أيون متطورة، وأجهزة سونار ومعدات توجيه حديثة، كما استخدمت في صناعة هياكلها مواد جديدة لامتصاص الصوت ليصعب اكشتافها من قبل القوات المعادية.

يبلغ طول كل غواصة من غواصات Taigei نحة 84 م، وعرضها 9.1 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 3000 طن، وتتسلح هذه الغواصات بطوربيدات من عيار 533 ملم، وصواريخ Harpoon المضادة للسفن والأهداف البحرية.

شارك الخبر: