SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ريثيون تكنولوجيز تفوز بعقد لتوريد أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار بقيمة 237 مليون دولار

أنظمة مضادة للطائرات بدون طيارأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار

أعلنت شركة “ريثيون تكنولوجيز” عن فوزها بعقد قيمته 237 مليون دولار لتزويد الجيش الأمريكي برادار الاستهداف الدقيق العامل بمستشعرات التردد الراديوي ضمن النطاق Ku (KuRFS) وأنظمة الاعتراض Coyote للكشف عن الطائرات بدون طيار وتدميرها.
ويشمل العقد مجموعة من الأنظمة الثابتة والمتحركة فضلاً عن عدد من أنظمة الاعتراض، وذلك بهدف تعزيز ودعم عمليات القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي.
وكجزء من نظام هزيمة أنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة والبطيئة والمنخفضة المتكامل (LIDS) التابع للجيش الأمريكي، سيوفر رادار الاستهداف الدقيق KuRFS قدرة الكشف المتقدم عن التهديدات المعادية بزاوية 360 درجة بينما تقوم أنظمة الاعتراض Coyote بتدمير الطائرات بدون طيار.
وقال توم لاليبرتي، رئيس وحدة أعمال الحرب البرية والدفاع الجوي التابعة لشركة “ريثيون ميسلز آند ديفينس”: “يمكن لرادار الاستهداف الدقيق KuRFS ونظام الاعتراض Coyote رصد وتدمير أنظمة الطائرات بدون طيار التي باتت تشكل اليوم تهديداً عالمياً متنامياً. ويوفر نظام LIDS، وهو قيد التشغيل حالياً، طبقة دفاع موثوقة في مواجهة الطائرات بدون طيار المعادية”.
يوفر رادار الاستهداف الدقيق KuRFS ورادار الاستهداف الدقيق المحمول Ku-720 قدرة عالية على كشف وتحديد وتتبع التهديدات الجوية. بدوره، يعمل نظام الاعتراض Coyote Block 2 على تدمير طائرات الدرونز الفردية والمتعددة على نطاقات أطول وبارتفاعات أعلى بالمقارنة مع المستجيبات من نفس الفئة.
يدمج نظام LIDS رادار KuRFS وعائلة مستجيبات Coyote، مع منظومة القيادة والتحكم في الدفاع الجوي للمنطقة الأمامية من إنتاج شركة “نورثروب غرومان”، ونظام الحرب الإلكترونية من إنتاج شركة Syracuse Research Corporation. وتشكل هذه الأنظمة معاً منظومة ثابتة أو قابلة للنقل أو متحركة متعددة المهام من شأنها توفير حلول دفاعية متكاملة على نطاق واسع.

شارك الخبر: