SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الإمارات تلغي صفقة شراء 12 مروحية عسكرية من إيرباص طراز H22M

مروحية H225M العسكريةمروحية H225M العسكرية

انسحبت الإمارات من صفقة أبرمتها العام 2021 مع شركة «إيرباص» لشراء 12 طائرة هليكوبتر من «إتش 225 إم كاراكال» متعددة المهام مقابل 800 مليون يورو (880.6 مليون دولار)، بحسب ما نقل موقع Breaking Defense في 9 أيار/ مايو الجاري.

ونقلت المجلة عن المسؤول في هيئة الاستحواذ الدفاعي والأمني بالإمارات معمر عبدالله أبوشهاب، قوله إن القرار ليس سياسيًا لكنه يرجع لأسباب مالية وتقنية.

تحتل الإمارات حاليا المرتبة الثامنة عشرة بين أكبر مصدري للأسلحة في العالم وهي ثالث أكبر مورد في الشرق الأوسط وفقًا لمعهد أبحاث السلام.
وقد أنفقت دولة الإمارات مليارات الدولارات لشراء الأسلحة من الشركات المحلية في معرض دفاعي في أبوظبي في فبراير الماضي، في مسعى إضافي لتنويع واردات الأسلحة التي عادة ما تستوردها من دول غربية.
وقال أبو شهاب رئيس قطاع شؤون صناعة الدفاع والأمن في مجلس توازن لموقع Breaking Defense، “لقد أنهينا مؤخرًا عقدًا مع شركة Airbus Helicopters لشراء طائرات هليكوبتر H225. لقد وجدنا صعوبة في استمرار العقد بسبب التكلفة العالية لدورة الحياة ، والقيود في التكيف مع التصاميم المعيارية لمتطلبات المهمة المستقبلية ، والاقتراح الفني المعقد .”
ولم ترد شركة ايرباص على طلبات التعليق الصحفي على هذا الموضوع.
وفي حديثه على نطاق أوسع عن دور مجلس توازن في قطاع الدفاع ، قال أبو شهاب إن تفويضه “يشمل إدارة الدفاع الحكومي وأنشطة البحث والتطوير الأمنية ، بما في ذلك التطبيقات ذات الاستخدام المزدوج ، بالتعاون مع وزارة الدفاع”.

شارك الخبر: