SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ايدج تعزز حضورها في جنوب شرق آسيا بعرض منتجاتها خلال معرض ليما 2023

منصة عرض مجموعة إيدج الإماراتية

عززت “ايدج”، إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة الرائدة والأسرع نمواً في العالم، حضورها في منطقة جنوب شرق آسيا عبر مشاركتها في الدورة 16 من معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء – ليما 2023، أحد أهم المعارض البحرية والجوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وستعرض “ايدج” خلال المعرض محفظة متنوعة من المنتجات التي يمكن تصميمها خصيصاً وفقاً للمتطلبات المحددة للمنطقة وتماشياً مع طموحها لتوسيع نطاق حضورها عالمياً.
وتهدف “ايدج” إلى تسليط الضوء على الأنظمة المستقلة والأسلحة الذكية، وحلولها الدفاعية المتطورة تقنياً خلال المعرض الذي يستمر لخمسة أيام، والمُقام في جزيرة لانكاوي الماليزية بين يومي 23 و27 مايو. كما من شأن ذلك أن يُمكّن “ايدج” من تعزيز شراكاتها ضمن المنظومة الصناعية المحلية، ودفع عجلة دعم قطاع الدفاع المحلي في أسواق مهمة، مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام، من خلال عرض مجموعتها الواسعة من القدرات الدفاعية.
وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “يسعدنا أن نستعرض قدراتنا الدفاعية المتقدمة في المجالات الجوية والبرية والبحرية خلال معرض ليما 2023، إلى جانب تعزيز العلاقات الاستراتيجية في منطقة جنوب شرق آسيا. وإذ يجمع بين دولة الإمارات وماليزيا تاريخ عريق من التعاون الوثيق، فإننا ملتزمون بتعزيز تلك العلاقات بصورة أكبر عبر تطوير شراكات قيّمة في كل أنحاء المنطقة. لا زلنا نستذكر زيارة صاحب الجلالة السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة سابقة من العام الجاري، ولذا نتطلع بدورنا لحضور ومشاركة مجموعة ايدج هذا المعرض للتفاعل مع رواد القطاع و التعاون المشترك مع أهم الأطراف ذات الصلة. لا ريب أن معرض ليما من شأنه أن يُوفر لنا فرصة متميزة لتنمية سلاسل التوريد المحلية، والمساعدة على تطوير القدرات الدفاعية الجوية والبحرية في ماليزيا والمنطقة”.
وستعرض سبع شركات تابعة لـ “ايدج” حلولاً مبتكرة تتيح مستويات عالية من المرونة في تنفيذ المهام خلال المعرض، وتظهر تصميمات ايدج المتقدمة وقدراتها التصنيعية في مجال الأنظمة الجوية والبرية المستقلة، والأنظمة البحرية، والذخائر الموجهة بدقة، والأسلحة الخفيفة.
في مجال الأنظمة الجوية المستقلة، ستعرض ايدج المركبة الجوية المسيّرة هانتر إٍس بي (التي يمكن للأفراد حملها)، ونظام أسراب الطائرات المسيّرة هانتر 2-إس التي يتم إطلاقها بواسطة الأنابيب، والمركبة الجوية القتالية المسيّرة ريتش-إس. كما سيتم عرض ذخائر جوالة من طرازات كيو إكس-1 وكيو إكس-2 وكيو إكس-3، إلى جانب الطائرات المسيّرة المروحيّة من طراز قرموشة.
كما سيتم عرض الأنظمة والحلول البرية المستقلة عبر مركبة THeMIS القتالية البرية المسيّرة من شركة ميلرم للروبوتات.
وستشمل قدرات ايدج البحرية المتقدمة 160 ITEP (زورق الاشتباك الساحلي) و120 FIP (الزورق الساحلي السريع) و510 OPV (زورق الدوريات البحرية)، إضافة إلى إطلاق سفينة كورفيت جديدة التي تلبي متطلبات المنطقة.
وستعرض ايدج ذخائر جو-أرض موجهة بدقة ومتعددة النطاقات من طراز ديزرت ستينغ، وصاروخ الدفاع الجوي سكاي نايت، وصواريخ الطارق-إس (بالنطاق المعياري)، والطارق-إل آر (بعيدة النطاق) الموجهة بدقة والنموذجية والمتقدمة، إضافة إلى أنظمة الذخيرة الموجهة بدقة من طرازات راش 1-إم وراش 2-إتش وراش2-إم.
وأما في مجال الأسلحة والذخيرة الخفيفة، ستقدّم مجموعة ايدج مسدساتها من طراز كراكال إف، وبندقيات رشاشة من طراز CMP 9، وبندقية هجومية من طراز CAR 816، وبندقية قنص من طراز CSR 50. كما ستعرض “ايدج” مجموعتها الكاملة من الذخيرة ذات العيار الصغير، بما يشمل ذخيرة 40 ملم، و60 ملم، و81 ملم، و120 ملم بأوزان وأشكال متعددة تضم ذخيرة الخطاط، والخارقة للدروع، والمعدنية الكاملة.
ويمكن لمشاركي وزائري معرض ليما 2023 زيارة جناح ايدج رقم (A07) داخل مركز ماشوري الدولي للمعارض في جزيرة لانكاوي الماليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *