SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

يفتتح معرض باريس بنسخته ال54، أكبر حدث في قطاع الطيران، في 19 حزيران/يونيو القادم، بظل المناورات الجوية الحاصلة وتزايد الطلب على المسيرات والمقاتلات وفي المقابل تزايد طلبيات الطائرات الجديدة وسط أرباح قياسية أبلغت عنها شركات الطيران. وكما أشارت بعض التوقعات إلى طلب أكثر من ألف طائرة بنهاية عام 2023. فأي سلاح يُهيمن على سماء المستقبل؟

يُعدّ معرض لو بورجي أقدم وأهم معرض للطيران والفضاء في العالم، سواء من حيث عدد العارضين أو الزوّار المهنيين أو الوفود الرسمية أو حتى الصحافيين.

ومن المتوقع أن تجذب النسخة ال54 من معرض باريس للطيران مجموعة واسعة من أبرز الشركات الدفاعية العالمية في قطاع الصناعات الجوية وعادةً أكبر عقود البيع يعلن عنها خلال المعرض، إنه حقاً عرض تجاري كبير يخوضه صناع الطائرات، ومنهم بوينغ وإيرباص لعرض منتجاتهم الجديدة.

يقدّم معرض لو بورجي لزواره مساحةً ابتكاريةً لم يسبق لها مثيل في أيّ معرض للطيران والفضاء في العالم. حيث يقدّم مساحة للانطلاق فوراً نحو ابتكارات اليوم والغد سواء كانت من تصميم المجموعات الكبيرة في الصناعة الجوية والفضائية أو المؤسسات الحكومية أو الشركات الناشئة. وسيمثّل المعرض في باريس مساحةً لتبادل الأفكار ومكاناً لمحاكاة الواقع الافتراضي أو المعزز.

ومن المتوقع أن تقدم النسخة الحالية من معرض باريس للطيران 2023 مجموعة مبهرة من الطائرات العسكرية والمروحيات والطائرات بدون طيار. بطابع فريد واستثنائي من الهندسة والتقنيات الرائدة، تجسد التشكيلة القوة المطلقة والتنوع والتقدم في قطاع الطيران اليوم.

ومن أهم الشركات الحاضرة هذا العام، نذكر Airbus و Boeing و Lockheed Martin و Dassault و TAI و Leonardo و Embraer بالإضافة إلى شركات عالمية أخرى، ويوفر منصة فريدة لمشاهدة أحدث الابتكارات التكنولوجية والإنجازات في مجال الطيران.

معرض باريس للطيران.. منصة ممتازة لشركة رافائيل

هذا وكانت قد أعلنت شركة رافائيل المتخصصة بصناعة الأسلحة المتقدمة وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الدفاعية، أنها طورت صاروخاً اعتراضياً متقدماً، يُدعى”Sky Sonic”، كاستجابة دفاعية رائدة للتهديد المتزايد للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. كما وسيتم الكشف عن هذا النظام الثوري رسمياً لأول مرة في معرض باريس للطيران.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة رافائيل أن طلبات شراء هذه الأنظمة تحطم الأرقام القياسية “ولأول مرة نقف على طلبيات لامتلاكها تزيد عن 40 مليار”.

سيوفر معرض باريس للطيران، منصة ممتازة لشركة رافائيل لعرض مجموعتها الواسعة من الأنظمة والقدرات المتقدمة. وسيقدم المعرض لأول مرة حلول وأنظمة رفائيل الفريدة. وسيحظى زوار جناح رفائيل بفرصة تجربة نظام “القبة الحديدية” ونظام “David’s Sling” ونظام الدفاع الجوي بالليزر “Iron Beam” بالإضافة إلى الميزات المتقدمة لصواريخ “SPIKE” المدمجة في طائرات الهليكوبتر والأنظمة التكميلية للمنصات الجوية وأكثر من ذلك بكثير.

من الطائرات المقاتلة الهائلة والمركبات الجوية بدون طيار (UAVs) إلى طائرات الهليكوبتر متعددة المهام الثقيلة والطائرات النفاثة المتقدمة، يعد معرض باريس للطيران 2023 بأن يكون مشهدًا لا مثيل له ليقوم بإغراء الجماهير والتأكيد على المستقبل المثير للطيران العسكري. استعد لتندهش من العرض الاستثنائي للبراعة الجوية في Paris Air Edition 2023.

شارك الخبر: