SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الفلبين ستحصل على HIMARS والمزيد من صواريخ BrahMos في السنوات القادمة

تعمل شركة براهموس، المتخصصة في تصنيع الصواريخ والتكنولوجيا الدفاعية، على توسيع نطاق عملياتها والدخول إلى الأسواق الدولية.

وأعلن برافين باتهاك، مدير التصدير في شركة براهموس، “أن الشركة تجري حالياً محادثات مع 6 دول مختلفة لبيع صواريخها الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه براهموس”.

وأكد باتهاك في تصريحاته خلال معرض الدفاع البحري الدولي-2023، “أن المحادثات مع الدول المهتمة قد تقدمت بشكل واعد، وأنهم يسعون للتوصل إلى اتفاقيات تجارية ملزمة في الوقت المناسب. وبالرغم من أن العمل الفعلي على توقيع العقود لم يبدأ بعد، إلا أن هذه الأخبار تعكس تفوق وقدرات شركة “براهموس” على الصعيد الدولي”.

ويتبين من المعلومات إلى أن الدول المعنية بمحادثات “براهموس” تقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، مما يعكس التوجه الاستراتيجي للشركة نحو تلبية احتياجات هذه الدول في مجال الدفاع والأمن.

يُذكر أن “براهموس”، كانت قد وقعت في العام الماضي عقداً مهماً مع وزارة الدفاع الفلبينية، وذلك لتصدير ثلاث بطاريات من منظومة الصواريخ المجنحة الأسرع من الصوت بقيمة تصل إلى 375 مليون دولار.

وتعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها لبراهموس في سوق التصدير، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول دفعة من الصواريخ المطلوبة للفلبين في ديسمبر/كانون الأول 2023.

شارك الخبر: