SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ألمانيا توافق على حزمة أسلحة بقيمة 769 مليون دولار لأوكرانيا.. واتفاق لصفقة ضخمة مع أستراليا

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

في الوقت الذي يناقش فيه حلف شمال الأطلسي مستقبل أوكرانيا، تعهدت ألمانيا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف بعد التوقيع على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 700 مليون يورو (769 مليون دولار) تغطي معدات الدفاع الجوي ومركبات المشاة القتالية ودبابات القتال الرئيسية وذخيرة المدفعية.

أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في يوم افتتاح قمة رؤساء دول الناتو، تتضمن الحزمة الجديدة قاذفتين للدفاع الجوي من طراز باتريوت من صنع الولايات المتحدة والمملوكة لألمانيا، و 40 مركبة قتال مشاة ماردر، و 25 دبابة قتال رئيسية إضافية من طراز ليوبارد 1 إيه 5، وخمس دبابات استرداد و 20000 طلقة من ذخيرة المدفعية. كما تم تضمين “حزمة واسعة” من القدرات المضادة للطائرات بدون طيار وطائرات بدون طيار من طراز لونا للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الألمانية.

وقالت الوزارة، كمجموع سيتم إرسال 31 قطعة إلى أوكرانيا إما من مخزون القوات المسلحة الألمانية أو الشركاء الصناعيين.

وصرح بيستوريوس في قمة الناتو: “إنها حزمة أخرى ضخمة لأوكرانيا، وحتى عام 2027، سننفق أكثر من 17 مليار يورو (18.7 مليار دولار)”. “نحن نمضي قدماً بتمويل إضافي لأننا مقتنعون بأن ذلك أمر ضروري والشيء الصحيح الوحيد الذي يجب فعله هو دعم أوكرانيا طالما استغرق الأمر”.

على الرغم من كونها كبيرة، إلا أن حزمة الأسلحة الأخيرة لا ترقى إلى مستوى أكبر مساهمة عسكرية للبلاد في كييف بقيمة 2.7 مليار يورو (2.95 مليار دولار) التي تم الإعلان عنها في مايو والتي غطت 200 طائرة استطلاع بدون طيار، و 30 دبابة ليوبارد 1 إيه 5، و 20 ناقلة جند مدرعة، وأكثر من 100 مركبة قتالية، و 18 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع وأربعة أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى من طراز إيريس-تي.

يصل التمويل الجديد لأوكرانيا بعد يوم واحد فقط من توسط برلين في اتفاق رسمي “مبدئي” مع أستراليا لأكثر من 100 مركبة مدرعة “بوكسر”، وفقاً لرويترز. وتقدر تقارير أخرى قيمة الصفقة بنحو 661 مليون دولار. ويندرج الاتفاق في إطار برنامج Schwerer Waffenträger Infanterie التابع للجيش الألماني، المصمم للحصول على خليفة لمركبات “ويزل” (Wiesel).

كانت قد بدأت المفاوضات حول الصفقة بين الحكومتين الألمانية والأسترالية، وكذلك شركة راينميتال، في أبريل 2023 “لوضع ترتيبات قانونية وتجارية مناسبة”، وفقاً للشركة المصنعة.

وسيتم إنتاج مركبات “بوكسر” (Boxer)، في ولاية كوينزلاند، الأسترالية.

قالت الشركة المصنعة سابقاً إن عمليات التسليم إلى ألمانيا ستتم اعتباراً من عام 2025 فصاعداً.

شارك الخبر: