SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

لوكهيد مارتن تتخذ خطوة كبيرة نحو تكامل صواريخ “باك-3 إم إس إي” مع نظام إيجيس

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

لأول مرة، نجحت صواريخ باتريوت المتقدمة – 3 (باك-3) التابعة لشركة لوكهيد مارتن في التواصل مع رادار “AN/SPY-1″، وهو مكون رئيسي في نظام إيجيس (Aegis).

تستثمر شركة لوكهيد مارتن في تكامل “باك-3 إم إس إي/إيجيس” (PAC-3 MSE/Aegis) الذي يمكن أن يوفر قدرة دفاعية جوية وصاروخية مثبتة ومتكاملة مع قدرة متزايدة لمساعدة السفن على الدفاع ضد التهديدات المتقدمة والقابلة للمناورة.

وقال توم كوبمان، نائب رئيس الأنظمة البحرية وصواريخ لوكهيد مارتن ومكافحة الحرائق: “يُعد هذا الاختبار الناجح خطوة كبيرة إلى الأمام لدمج “باك-3 إم إس إي” بالكامل في نظام إيجيس”. “ويوفر تكامل “باك-3 إم إس إي/إيجيس” (PAC-3 MSE/Aegis) دفاعاً صلباً للأساطيل البحرية على جدول زمني سريع وبكلفة معقولة”.

يتطلب دمج “باك-3 إم إس إس” (PAC-3 MSE) ونظام إيجيس للأسلحة، من شركة لوكهيد مارتن، تعديل رابط بيانات تردد اللاسلكي “لباك-3 إم إس إي” للتواصل مع رادار SPY-1.

يعمل رادار SPY-1 على تردد إس باند(S-band frequency) ، الأمر الذي تطلب من شركة لوكهيد مارتن تحويل رابط البيانات ثنائي النطاق الحالي “لباك-3 إم إس إي” إلى رابط بيانات ثلاثي النطاق للتواصل على تردد إس باند. هذا الاختبار الناجح، الممول داخلياً من قبل شركة لوكهيد مارتن، يتحقق من التكامل الأولي لهذه القدرة.

وتدافع قدرات “باك-3 إم إس إي” التي لا مثيل لها ضد التهديدات المتقدمة بما في ذلك الصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات. حالياً، برنامج “باك-3 إم إس إي” تكثف ما يصل إلى 550 إم إس إي في السنة، مع خطط لمواصلة النمو. في عام 2022، افتتحت شركة لوكهيد مارتن مساحة جديدة للمبنى تبلغ 85000 قدم مربع في كامدن، أركنساس، منشأة لدعم زيادة الطاقة الإنتاجية لباك -3 إم إس إي.

توجد راداراتSPY-1  على ما يقرب من 100 من طرادات ومدمرات إيجيس التابعة للبحرية الأمريكية، ومع الأداء المثبت والقدرة المتزايدة، يمكن أن يساعد دمج “باك-3 إم إس إي” مع إيجيس البحارة على البقاء في صدارة التهديدات المتطورة.

شارك الخبر: