SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تدريباً دفاعياً صاروخياً ثلاثياً، يوم الأحد، في المياه الدولية للبحر الشرقي، وذلك رداً على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات الأسبوع الماضي بحسب وكالة الأنباء الألمانية في 16 تموز/يوليو 2023.

وذكرت البحرية الكورية الجنوبية في بيان بحسب وكالة أنباء (يونهاب)، أن التدريبات تضمنت ثلاث مدمرات، مزودة بنظام القتال “إيجيس” وهي المدمرة “يولجوك يي الأولى” الكورية الجنوبية، والمدمرة “يو إس إس جون فين” الأمريكية و”جيه إس مايا” التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، حسب شبكة “كيه بي إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد.

وأوضحت أن التدريبات ركزت على ممارسة الإجراءات لرصد وتتبع هدف صاروخ باليستي محاكى بالكمبيوتر وتبادل المعلومات ذات الصلة.

وأفاد الكابتن، كيم كي-يونج من المدمرة الكورية الجنوبية إن التدريبات كانت بمثابة فرصة لتعزيز قدرات الجيش الكوري على التصدي للصواريخ الباليستية وتحسين التعاون الأمني بين الدول الثلاث.

وذكرت الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن الحليفتين قد أجرت تدريبات جوية مشتركة، يوم الخميس الماضي، فوق شبه الجزيرة الكورية، حيث حلقت مقاتلات كورية جنوبية، طراز “إف 15 كيه”، بتشكيل مع مقاتلات “إف 16” تابعة لسلاح الجو الأمريكي وتضمنت قاذفة استراتيجية أمريكية واحدة على الأقل، طراز “بي-52 إتش”.

يأتي ذلك رداً على التجارب الصاروخية من جانب كوريا الشمالية والتي كان أحدثها إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات هواسونج -18 الأربعاء الماضي.

وفرضت كوريا الجنوبية عقوبات أحادية الجانب على أربعة أفراد وثلاثة كيانات من كوريا الشمالية رداً على إطلاق الصاروخ الباليستي تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون.

شارك الخبر: