SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

وزارة الدفاع الأذربيجانية تبرم اتفاقاً مع شركة توساش التركية لتحديث مقاتلات من طراز “سو-25”

أبرمت وزارة الدفاع الأذربيجانية، الأربعاء، اتفاقاً مع شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش) لتحديث مقاتلات من طراز “سو-25 على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF” الذي انطلق، أمس الثلاثاء في إسطنبول بحسب وكالة الأناضول التركية في 26 تموز/يوليو 2023.

المشروع يهدف للاستفادة بأقصى درجة ممكنة من الخبرات المحلية والوطنية التركية في مجال الصناعات الدفاعية، وفقاً لمراسل الأناضول.

قال خلوق غورغون، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، في كلمة له خلال مراسم توقيع الاتفاق، إن الاتفاق أُبرم بإشراف الهيئة.

وأضاف أن الاتفاق ينص على تولّي “توساش” تحديث أسطول القوات الجوية الأذربيجانية من مقاتلات “سو-25” عبر تزويدها بمنظومات تسلّح وذخائر موجّهة تركية الصنع.

كما ينص الاتفاق على التحديث الالكتروني للمقاتلات الأذربيجانية ومواءمة المنظومات التركية مع باقي أنظمة المقاتلة، بحسب “غورغون”.

وانطلقت في إسطنبول، أمس الثلاثاء، الدورة الـ16 للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية”IDEF”، المتخصص في الصناعات الدفاعية وتستمر لغاية 28 من يوليو/ تموز الجاري.

ويهدف المعرض إلى فتح آفاق التعاون بين مختلف الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية.

وينظم المعرض برعاية رئاسة الجمهورية التركية، في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بمدينة إسطنبول، بمشاركة 1461 شركة من 55 بلداً.

شارك الخبر: