SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

وزير الدفاع الروسي: موسكو مستعدة لتعزيز القدرات القتالية للجيش الجزائري

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء، استعداد بلاده للمساعدة في زيادة القدرات القتالية للقوات المسلحة الجزائرية بحسب سكاي نيوز عربية في 2 آب/أغسطس 2023.

وأشار شويغو خلال مباحثاتٍ ثنائية أجراها مع رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، والذي وصل أمس الإثنين إلى موسكو، بدعوةٍ من وزير الدفاع الروسي، إلى التطور الديناميكي والإيجابي للعلاقات بين روسيا والجزائر.

الزيارة الرسمية التي يقوم بها شنقريحة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الجزائري والقوات المسلحة الروسية، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الجزائرية.

وروسيا مهتمة بتوسيع نطاق التعاون العسكري مع الدول غير الغربية، بينما تواجه هجوماً مضاداً في أوكرانيا في الصراع الذي بدأ قبل 17 شهراً.

وأكّد شويغو عزم كلٍ من روسيا والجزائر، على انتهاج سياسةٍ خارجية مستقلة، والدفاع عن مصالحهما الوطنية، على الرغم من ضغوط الدول الغربية.

كذلك، صرّحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان أصدرته، أمس الإثنين، بأنّ زيارة رئيس الأركان الجزائري والوفد المرافق له، تندرج في إطار “تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الجزائري والقوات المسلحة الروسية”، وأنّها ستُمكِّن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

شارك الخبر: