SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأسطول البحري الأميركي الخامس يرسل قوات ضخمة للشرق الأوسط

أعلن الأسطول البحري الأميركي الخامس، الاثنين، وصول 3 آلاف بحار إلى منطقة الشرق الأوسط، كما أشار إلى أن سفينة هجومية برمائية وسفينة إنزال وصلتا إلى البحر الأحمر حسب ما نقلت سكاي نيوز عربية في 7 آب/أغسطس 2023.

أصدر الأسطول الأميركي الخامس، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بيانا قال فيه إن 3 آلاف بحار وصلوا إلى الشرق الأوسط، ضمن خطة انتشار معلنة مسبقاً من طرف “البنتاغون”.

أضاف أن السفينة الهجومية البرمائية “يو أس أس باتان”، وسفينة الإنزال “يو أس أس كارتر هول” دخلتا البحر الأحمر من البحر الأبيض عبر قناة السويس.

يمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من 20 طائرة.

تؤمن هذه التعزيزات “أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدراً أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركي”، وفقاً للبيان.

قال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز لوكالة “فرانس برس”، الاثنين، إن عملية الانتشار تؤكد “التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي”.

تابع: “تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية”.

كانت الولايات المتحدة أعلنت عن خطة زيادة عديدها هذه الشهر الماضي.

يقول الجيش الأميركي إن إيران احتجزت أو حاولت السيطرة على زهاء 20 سفينة في المنطقة خلال العامين الماضيين.

شارك الخبر: