SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“راينميتال” تعتزم التعاون مع “لوفتهانزا” في صيانة مقاتلات الشبح “إف 35”

تعتزم مجموعة “راينميتال” الألمانية لصناعة الأسلحة – بحسب تقرير إعلامي – التعاون مع قسم التكنولوجيا في مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران في صيانة مقاتلات الشبح من طراز “إف 35 بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية في 5 أيلول/سبتمبر 2023.

وذكر موقع “بيزنيس إنسايدر” الاقتصادي أنه من المقرر إبرام التعاون في 19 أيلول/سبتمبر الجاري.

ورفض متحدثون باسم “رينميتال” و”لوفتهانزا تكنيك” التعليق على التقرير اليوم الثلاثاء.

وبحسب التقرير، سيشارك في هذا التعاون أيضا مزود الأنظمة الإلكترونية البافاري “إي إس جي”.

واعتباراً من عام 2025 تعتزم “راينميتال” إنتاج أجزاء جذع المقاتلة الأميركية (إف 35) في مصنع جديد بمنطقة فيتسه بولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية. وتم وضع حجر الأساس الرمزي الأول للمصنع في آب/أغسطس الماضي. ومن خلال هذه الصفقة، ترغب الشركة المصنعة للدبابات في تعزيز قسم تكنولوجيا الطيران الذي يتسم بالصغر إلى حد كبير حتى الآن.

وحتى الآن، تقوم شركة “راينميتال” بتصنيع طائرات مسيرة، ويعد تصنيع المكون المهم للمقاتلة الشبح فائقة الحداثة خط إنتاج جديد. ومن المنتظر أن يوفر المصنع الجديد ما يصل إلى 450 فرصة عمل.

تجدر الإشارة إلى أن “رينميتال” شركة متعاقدة مع مجموعة الأسلحة الأميركية “نورثروب جرومان”، والتي تعمل بدورها لصالح شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية للصناعات العسكرية.

وتتولى “لوفتهانزا تكنيك” منذ سنوات صيانة طائرات سلاح الجو الألماني المخصصة لنقل كبار المسؤولين. وتعتزم الشركة المشاركة بشكل أكبر في أعمال الدفاع في المستقبل. وقد تتولى لوفتهانزا هنا أيضاً دوراً في صيانة الطائرات وتوريد قطع الغيار، كما كانت تفعل مع شركات مدنية منذ سنوات عديدة.

وتشمل المشاريع العسكرية المعروفة التي تشارك فيها “لوفتهانزا تكنيك” طائرات بوينج للاستطلاع البحري من طراز “بوسايدون”، ونظام الاستطلاع “بيجاسوس” المخطط له، والذي سيتم وضعه في طائرات بومباردييه “جلوبال 6000”. وتعد “لوفتهانزا تكنيك” أيضا أحد الشركاء الصناعيين للشراء المخطط لـ 60 مروحية بوينج من طراز “شينوك”.

شارك الخبر: