SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة “بي إيه إي سيستمز” تطلق مركبتها البحرية ذاتية القيادة “هيرن” العام المقبل

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “بي أيه إي سيستمز” عن تعاونها مع شركة “سيلولا روبوتيكس”(Cellula Robotics) لعرض قدرات مركبتها الجديدة ذاتية القيادة تحت الماء من الحجم الكبير (XLAUV)، والمعروفة باسم “هيرن”(Herne)، في النصف الثاني من عام 2024.

ومن المقرر أن تخضع المركبة لاختبار تكنولوجي تحت الماء قبل إطلاقها، مع خطط لإجراء تجارب لأنظمة شركة “بي أيه إي سيستمز” على إحدى المركبات البحرية التابعة لشركة “سيلولا روبوتيكس” العام المقبل في منشأة على الساحل الجنوبي لإنجلترا.

تُعد مركبة “هيرن” منصة متعددة الاستخدامات، قادرة على أداء أدوار مختلفة مثل الحرب ضد الغواصات، وجمع المعلومات الاستخباراتية، والمراقبة، والاستطلاع، والحرب الإلكترونية بسحب الشركة. وأكدت “بي أيه إي سيستمز” أن الهدف من تطويرها هو توفير نظام يكون أسرع وأكثر قدرة ومرونة وفعالية في التكلفة للعملاء.

فرضت العمليات العدوانية الأخيرة تحت سطح البحر الأهمية الاستراتيجية للمنصات ذاتية القيادة التي تعمل تحت الماء، والحاجة إلى حماية البنية التحتية الحيوية تحت الماء. توفر المنصات ذاتية القيادة، مثل “هيرن”، قدرات عسكرية جديدة تمكن القوات البحرية من تغطية المزيد من ساحات القتال تحت الماء أكثر من أي وقت مضى وبطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وأبدى سكوت جاميسون، المدير العام للخدمات البحرية في “بي إيه إي سيستمز،” عن حماسته للتعاون مع “سيلولا روبوتيكس”، وأكد على أهمية خلق قدرات ذاتية متقدمة في هذا المجال وشدد على التزام الشركة بتوفير تكنولوجيا متفوقة للعملاء.

شارك الخبر: