SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مباحثات يابانية استرالية بهدف تعزيز التعاون في مجال الأمن

اتفقت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا ونظيرتها الأسترالية بيني وونج، أمس الثلاثاء، على العمل من أجل تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال الأمن، استنادا للإعلان المشترك الذي تم توقيعه في قمة ثنائية عقدت في عام 2022 بحسب ما نقل موقع 24 في 20 أيلول/سبتمبر 2023.

ورحبت كاميكاوا ووونج، خلال الاجتماع الذي عقد بنيويورك، بالتدريبات المشتركة التي أجريت بين قوات الدفاع الذاتي اليابانية والجيش الأسترالي بما يتماشى مع اتفاقية الوصول المتبادل، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “جيجي برس” اليابانية اليوم الأربعاء.

وفيما يتعلق بتصريف اليابان المياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية رقم 1 التابعة لشركة “طوكيو إليكتريك باور”، أكدت الوزيرتان أهمية أن تستند ردود الفعل على أدلة علمية.

كما اتفقت كاميكاوا، بشكل منفصل، مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا على إجراء المزيد من التدريبات العسكرية المشتركة ودفع التعاون الثنائي قدما بطريقة ملموسة في مجالات مثل الفضاء الإلكتروني والفضاء ومكافحة المعلومات المضللة.

واليابان وأستراليا تطوران بشكل مستمر تعاونهما العسكري لمواجهة صعود الصين القوي في المحيط الهادئ، وتتشاركان باستمرار تدريبات عسكرية، إلى جانب عدد من الحلفاء الغربيين على رأسهم الولايات المتحدة.

شارك الخبر: