SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستُجهز شركة “هنسولدت ” (HENSOLDT) الألمانية المصنعة للإلكترونيات الدفاعية، سفن الدورية البحرية من فئة “Legened” التابعة لخفر السواحل الأميركي برادارات بحرية من طراز “TRS-3D” المتعددة المهام والثلاثية الابعاد.

منح خفر السواحل الأميركي شركة “هنسولدت” عقدًا إضافيًا تبلغ قيمته حوالي 10 ملايين دولار أميركي لتقديم رادارات إضافية، وقامت الشركة بتسليم 12 رادار إلى خفر السواحل الأميركي حتى الآن.

يقول توماس مولر، الرئيس التنفيذي لشركة “هنسولدت”: “مع وجود أكثر من 50 رادارًا في الخدمة مع خفر السواحل والبحرية في جميع أنحاء العالم أثبت رادارنا البحري TRS-3D قدراته”.
كما أضاف “نحن نتأكد من أن عملائنا يستفيدون من التحسينات التكنولوجية المستمرة”.

عبر هذه الرادارات يمكن تحديد ارتفاع الاهداف الجوية عبر توجيه شعاع واحد نحوها او مجموعة من الاشعة. تستفيد رادارات “TRS-3D” من تقنية نيتريد الغاليوم (GaN)، وتعمل على النطاق الترددي “G-Band”، وتستخدم لمهام المراقبة الجوية والبحرية، وتعمل على متن سفن حربية متوسطة او صغيرة الحجم، تعمل في مياه ساحلية او بعيدا عن الساحل.

تمتلك شركة هينسولدت عقوداً من الخبرة في مجال الرادار وتقود بنشاط التطوير الإضافي للتقنيات الرئيسية في هذا المجال. بالإضافة إلى رادارات الدفاع الجوي البحرية والأرضية، تشمل أيضا رادارات مقاتلة بالإضافة إلى رادارات مراقبة أرضية ورادارات فضائية.

شارك الخبر: